facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلمات ملهمة لتذكيرك بمدى قدرتك


14-10-2020 10:44 PM

عمون - بينما لا يزال العالم في قبضة جائحة عالمية تفصلنا عن عائلاتنا وأصدقائنا، فإن هذه الجائحة تفاقم القلق والمخاوف القائمة بشأن العالم من حولنا وترفض تزويدنا باليقين، وهذا ما يجعل من 10 أكتوبر/تشرين الأول 2020 – اليوم العالمي للصحة النفسية – يوماً توعوياً أكثر أهمية من أي وقت مضى.

بالنسبة لأي شخص يعاني من صعوبات نفسية، هناك العديد من الموارد على الإنترنت، وكما هو الحال دائماً، لا تخشى من زيارة الطبيب.

إذا كنت اتخذت الخطوات بالفعل للحصول على الدعم والمساعدة، فاستمر. إحدى الأدوات التي قد تجدها مفيدة هي من تتابعهم عبر الإنستغرام. فعلى الرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي لا تسير دائماً جنباً إلى جنب مع الصحة النفسية الإيجابية، إلا أنه يمكن أيضاً استخدامها كمصدر لقراءة الاقتباسات والنصائح والتوجيهات الخاصة بالصحة النفسية.

يظهر مثلاً عدد متابعي مؤلفي كتب التنمية الذاتية مدى تقدير الأشخاص للنصائح العملية والاقتباسات والكلمات المطمئنة والتشجيع عند اتخاذ تلك الخطوات للتغلب على المرض النفسي.

كلمات ملهمة
نستعرض في هذا التقرير بعض الاقتباسات المفضلة عن الصحة النفسية والتي من المؤكد ستذكرك بمدى قوتك، وفق ما عددها موقع Elle البريطاني.

1- "أنت لست المشاعر السيئة التي بداخل رأسك. أنت لست العاصفة التي تسير بداخلها. بل أنت الشخص الذي يختبر هذه العاصفة. قد تطيح بك العاصفة في مرة. لكنك ستنهض مرة أخرى. سيتحسن الطقس أو ستجد مأوى لك. فقط تشبث جيداً".

2- "أصبحت مؤخراً أرى قلقي أقل شبهاً بالمرض وأكثر شبهاً بالإصابة التي قد تتفاقم عندما لا أعتني بنفسي. إنه يذكرني بالحاجة إلى إعطاء نفسي الراحة التي أستحقها. يذكرني بأن أضع قدمي المجازية على أريكتي المجازية لإعطائها قسطاً من الراحة".

3- "تذكر: شعورك بعدم توافر الوقت لا يعني أنه ليس لديك وقت. شعورك بأنك قبيح لا يعني أنك قبيح. شعور بالقلق لا يعني أنك بحاجة لأن تكون قلقاً. شعورك بعدم تحقيق ما يكفي لا يعني أنك لم تحقق ما يكفي. شعورك بأنك تنقصك أشياء لا يجعلك أقل اكتمالاً".

4- "أنت أقوى من أفكار القلق".

5- "قاومي رغبتك في التخلي عن محاولات الشفاء، لمجرد أنها تحدث ببطء".

6-"ملاحظة لنفسي: هذا الشعور لن يدوم إلى الأبد".

7- "خذ نفساً عميقاً. أرح فكك. أرخِ كتفيك".

8- "أنت أقوى من الوسواس القهري".

9- "عقلك ينحاز ضدك، وتفكيرك أصبح أعمى. لكن لا يزال بداخلك مستودع قوة عليك البحث عنه".

10- "لا ضير من قول لا إذا كنت تشعر أن قدرتك النفسية ليست في أفضل أحوالها".

11- "لا بأس إذا كنت تواجه يوماً سيئاً على مستوى الصحة النفسية، أو يوماً سيئاً بشكل عام، أو يوماً تواجه فيه صعوبة في النظر إلى نفسك في المرآة، أو يوماً تكون فيه مشاعرك مضطربة. أو يوماً تشعر فيه بأن مزاجك ليس بأفضل حال. لكن ليس من المقبول: أن تكره ذاتك في أحد الأيام. وأن تنتقد ذاتك بحدة لدرجة القسوة وتعتقد أنك لست قادراً على أن تكون أفضل. من الطبيعي أن تمر بلحظات من الفوضى وتشابك الأفكار. يتعلق الأمر بقدرتك على عبور المحن وليس التعايش معها. وفي الأيام التي تشعر فيها بأن الأمور لا تسير في طريقها الصحيح، أعط نفسك قدراً كبيراً من الحب. امنح نفسك مهلة. أنت إنسان جميل. تذكر ذلك".

12- "انظر كم من مرات شعرت فيها بالقلق والضيق، والآن أنت هنا. نجحت في تخطي ذلك. وستنجح مستقبلاً وستكون بخير".

13- "لمجرد أنك تعاني الآن لا يعني أنك ستعاني دائماً".

14- "أنا خائف جداً من أن أخذل الأشخاص الذين أحبهم، وغالباً ما أنسى أنني شخص أحبه أيضاً. وأنا بحاجة إلى اللطف بقدر ما أعتقد أن الأشخاص الذين أحبهم يحتاجون ذلك أيضاً".

15- "لا شيء دائم في هذا العالم المجنون، ولا حتى مشاكلنا". تشارلي شابلن.

16- "أنت لم تقطع كل هذه المسافة هباءً"

17- "كن صبوراً مع نفسك. لا شيء في الطبيعة يزهر طوال العام ".

18- "أنت لست شخصاً فوضوياً. أنت شخص يمتاز بالمشاعر العميقة في عالم فوضوي".

19- "أنا أنظر إلى ألمك، وأجده كبيراً. لكني أيضاً أنظر إلى شجاعتك، وأجدها أكبر. نعم، بإمكانك فعل الأشياء الصعبة".

20- "لا تتورط في الأشياء التي لا يمكنك التحكم بها".

21- "العشب على الجانب الآخر ليس دائماً أكثر اخضراراً. أنتِ العشب. اِسْقِي نفسك".

22- "في حالة لم يخبرك أحد اليوم بمدى تميزك، فنحن سنفعل. أنت مميز. نعم نقصدك أنت. استمر في كونك أنت".

23 - "لا تهمل الخطوات الصغيرة التي تقطعها في طريق تحسنك نحو الأفضل. فهي تحتسب أيضاً".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :