facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




8 خرافات شائعة عن الطهي


12-10-2020 11:45 PM

عمون - هناك الكثير من المعتقدات الشائعة الخاطئة الخاصة بالمطبخ التي تمنع أكثر الطباخين كفاءة من الوصول إلى الكمال في الطهي، فمن إضافة الملح إلى تسريع غليان ماء المكرونة إلى استخدام الميكروويف، تكثر المعتقدات الخاطئة حول أساليب الطهي حول العالم.

في التقرير التالي، رصد موقع "فان بيدج" الإيطالين أكثر الشائعات والأخطاء التي يقع فيها كل من يحب الطهي.

1-الميكروويف يمتص العناصر الغذائية للطعام

يعتقد الكثيرون أن طهي أو تسخين الطعام في الميكروويف يؤدي إلى امتصاصه لعناصره الغذائية المفيدة، لكن في حقيقة الأمر، العكس هو الصحيح، فبفضل أوقات الطهي القصيرة، يساعد الميكروويف على الاحتفاظ بالعناصر الغذائية التي نستفيد منها.

على سبيل المثال، يحتفظ البروكلي المطبوخ على البخار في الميكروويف بمزيد من الجلوكوزينات (مركبات عضوية طبيعية موجودة في العديد من الخضروات) أكثر من المسلوق على النار.

2-أنواع الملح جميعها متشابهة
ليس من قبيل الصدفة أنه في بعض الوصفات يفضل استخدام نوع معين من الملح بدلاً من آخر، لأن كل نوع مناسب لاستخدامات مختلفة في المطبخ.

الملح العادي أو ملح الطعام، على سبيل المثال، له قوام جيد مما يجعله أكثر ملوحة من ملح البحر، لذا يستخدم في مناطق كثيرة من العالم كبديل للتوابل، بينما يفضل استخدام ملح الكوشر (نوع من أنواع الملح يتميز بحبة كبيرة لا تذوب بسرعة عكس ملح الطعام العادي) للطبخ وليس للتتبيل.

3- غسل المكرونة بعد طهيها
من أفضل خطوات الحصول على طبق مكرونة مثالي مليء بالصلصة الشهية، إضافة كوب من الماء على "الصوص" الخاص بها.

ولكن لا يمكن للكثيرين الحصول على هذه النتيجة بسبب غسلهم للمكرونة بعد طبخها في الماء المغلي، وهي الخطوة التي تؤدي إلى فقدها لما تبقى بها من النشا، أو المادة التي تعمل على امتزاج وتماسك الصلصة جيداً.

4-إضافة الملح لماء غلي المكرونة
هي واحدة من أكثر المعتقدات الخاطئة شيوعاً في المطبخ، ووفقاً لخبراء الطبخ، فإن إضافة الملح له تأثير عكسي على درجة الغليان، فبدلاً من تسريع عملية غلي ماء المكرونة، يبطئ من العملية نفسها ويقلل وقت الطهي بصورة طفيفة للغاية.

لذا يجب إضافة الملح فقط بعد غلي الماء وقبل وضع المكرونة في وعاء الطبخ.

5-إضافة الزيت يمنع تكتل المكرونة
يستهلك الكثير من الناس أوقاتهم عند إضافة زيت الزيتون على ماء غلي المكرونة لمنع تكتلها، لأنه في حقيقة الأمر، سيبقى الزيت إلى حد كبير على سطح الماء أثناء طهيها، ولا يفعل الكثير لمنعها من الالتصاق ببعضها البعض، بل ينصح فقط بتقليبها باستمرار.

هناك مشكلة أخرى تتعلق بإضافة الزيت لماء طهي المكرونة عند تصفيتها، فإن الزيت سيغطيها بطريقة تجعل الصلصة تنزلق على الفور.

6-إزالة جلد الدجاج قبل الطبخ
إن إزالة جلد الدجاج قبل طهيه يعني فقد الحصول على طبق ذو مذاق أفضل.

في حقيقة الأمر، جلد الدجاج هو الأداة المثالية للحفاظ على نكهته ورطوبته، لذا ينصح بوضع الأعشاب والتوابل والصلصات تحت الجلد وطبخها في الفرن أو على الشواية ثم إزالة الجلد بعد ذلك.

7-الماشروم لا يمكن غسله
يعتقد الكثير أن الماشروم لا يجب غسله قبل الطهي، لكنه في الحقيقة مثل أي شيء آخر يزرع في الأرض، يأتي مغطى بالأوساخ، لذا من المهم غسله قبل طبخه.

8-السائل الأحمر من اللحم يعني عدم نضجه

بقعة من العصير الوردي في الطبق ليست علامة مؤكدة على أن اللحم غير مطهو جيداً، إذ يعتقد الكثير من الناس أن المادة الحمراء التي تتسرب من شريحة لحم وردية، هي دم.

لكن في حقيقة الأمر، فالسائل الوردي هو في الواقع الميوجلوبين، وهو بروتين موجود في الأنسجة العضلية للحم يتسرب عند تسخينه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :