facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخطيب: شيفرات تعزز إمكانية الشفاء من السرطان


10-09-2020 10:14 AM

عمون - انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الأردني التاسع عشر لجمعية الأورام الأردنية بنقابة الاطباء، اليوم الخميس، الذي تعقده الجمعية على مدى ثلاثة أيام عبر تقنية الاتصال عن بعد، ويهدف الى مواكبة كل ما هو جديد في مجال أمراض الأورام.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر د.سامي الخطيب، في افتتاح فعاليات المؤتمر الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة اطباء اردنيين وأجانب، "نجتمع اليوم ومن كافة الدول العربية والاجنبية اجتماعاً افتراضياً- وسط هذه الظروف الصعبة في تفشي مرض فيروس كوفيد 19 المستجد عالميا واقليميا - لنؤكد حقيقة راسخة – أن نكون كما كنا دائما –معاً يداً بيد لنتجاوز جميع الصعاب ونستمر في مواصلة آخر اكتشافات علاج السرطان".

واضاف، ان "علم أمراض الأورام ثورة كبيرة في الأبحاث العلمية المهمة خلال العقدين السابقين، واصبح لدينا معرفة دقيقة بطبيعة مسببات المرض، ونتج عن هذه الأبحاث التوصل إلى مجموعة من العلاجات الهامة".

واشار ان "الحديث حاليا أصبح عن بصمات وشيفرات لكل سرطان، وعن امكانية الشفاء من تلك الأمراض، وتجنب إعطاء الادوية الكيماوية، في حالة ثبوت عدم التجاوب عليها، وليس فقط السيطرة على الأعراض".

وبين الخطيب ان" اختصاص الاورام بحاجة الى عمل جماعي، يشارك فيه جميع الاختصاصات ذات العلاقة، كالتمريض والصيدلة والتغذية المتخصصين بالإضافة الى الدعم النفسي والاجتماعي، ولذلك فان هناك حاجة الى تطوير هذا المفهوم ليكون عوناً ومكملاً لدور طبيب الاورام".

ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور سمير ياسر، ان المؤتمر يتناول عددا كبيرا من المواضيع الهامة في إختصاص طب الاورام، يقدمها نخبة مميزة من الأطباء الأكاديميين الذين سوف يحاضرون في مجالات تخصصاتهم المختلفة.

واضاف ان المؤتمر سيناقش 65 محاضرة موزعة على 10 جلسات علمية لمناقشة آخر المستجدات و العلاجات المناعية المستخدمة في علاج مريض السرطان و العلاجات المستخدمة الحديثة في العالم في العلاجات المناعية في أورام الجهاز الهضمي والمسالك البولية واورام الرئة، اورام الثدي، الأورام النسائية بالاضافة الى الأورام المتنوعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :