facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تشكل تقنية "بلوتوث" خطرا على الهواتف؟


06-09-2020 06:51 PM

عمون - تعتبر تقنية "بلوتوث" من أهم الوسائل التي يعتمدها ملايين مستخدمي الأجهزة الإلكترونية والهواتف لتبادل البيانات لاسلكيا، لكن استعمالها بشكل غير صحيح له عواقب سيئة أحيانا.

وحول هذا الموضوع يقول الأستاذ في قسم المعلوماتية بجامعة "بليخانوف" الروسية، ألكسندر تيموفييف: "تفعيل ميزة بلوتوث بشكل دائم في الهواتف قد يعرض هذه الأجهزة للخطر، فهي تسهم في تفريغ شحن البطارية بشكل سريع، والأهم من ذلك هو أنها تجعل بيانات الهاتف عرضة للاختراق أحيانا، فاختراق الهاتف عبر هذا النوع من الشبكات بجعل بياناته مثل الصور والرسائل والبريد الإلكتروني متاحة للمخترقين، كما يتمكن المخترق من السيطرة على الجهاز وإرسال البيانات الخاصة بصاحبه".

وأشار تيموفييف إلى أن فعالية What The Hack التقنية التي يجتمع فيها الهاكرز عادة أظهرت للجميع كيف يمكن اختراق أنظمة "بلوثوث" الخاصة بالسيارات بسهولة باستخدام حاسب وبرنامج خاص وهوائي، والتنصت على مكالمات سائقي السيارات.

ولتفادي مثل هذه الأخطار ينصح الخبير بإلغاء تفعيل هذه الميزة في الهاتف مباشرة بعد الانتهاء من استعمالها في تبادل البيانات، فتفعيلها بشكل متواصل قد يساعد الهاكرز على الوصول إلى بيانات الهاتف باستمرار على حد قوله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :