facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القمر (OGO-1) يصطدم بالأرض بعد نصف قرن دوران


30-08-2020 10:30 AM

عمون - اصطدم قمر صناعي بالأرض السبت، كانت أطلقته الولايات المتحدة عام 1964، بهدف دراسة الغلاف الجوي والمغناطيسي الأرضي، ويسمى Orbiting Geophysical Observatory (OGO1).

وتوقعت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" أن يكون دخول القمر (OGO-1) إلى غلاف الأرض في غضون دقيقة أو دقيقتين من الساعة 20:43 بتوقيت جرينتش، السبت.

وعمل القمر الذي يطلق عليه اسم (OGO-1) لبضع سنوات فقط بعد إطلاقه في عام 1964 حتى تم إنهاء المهمة رسميا في عام 1971، حيث أمضى ما يقرب من نصف قرن يدور حول كوكبنا.

وقالت "ناسا" في بيان: "بينما كانت (OGO-1) أول مركبة فضائية يتم إطلاقها في سلسلة OGO، ستكون آخر مركبة تعود إلى الوطن، حيث إن جميع المركبات الفضائية الخمس الأخرى قد تحللت في المدار، ومنها من عادت إلى الغلاف الجوي للأرض بأمان".

من جانبه، قال بيل جراي، عالم الفلك الذي أنشأ حزمة برامج يستخدمها علماء الفلك لتتبع الكويكبات والمذنبات القريبة، إن أحدث بياناته أظهرت أن القمر الصناعي القديم دخل الأرض مباشرة فوق تاهيتي في المحيط الهادئ.

ويبلغ وزن ما تبقى من القمر الاصطناعي 500 كيلوجرام فقط، أي أقل بنحو 40 مرة من الصاروخ الصيني الذي يبلغ وزنه 20 طنا والذي أحدث ضجة عندما أعاد دخوله غير المنضبط إلى الغلاف الجوي للأرض في آذار الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :