facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هي أهم أسباب ظهور الحبوب والبثور على الوجه؟


24-08-2020 10:14 AM

عمون-هل تعانين من البثور المزعجة ؟ قبل أن تفكري في الحل يجب ان تعرفي أسباب ظهور هذه الحبوب و البثور لتحاولي تجنب ما يسببها قدر الإمكان.

من أهم الأسباب لظهور البثور:
- الجهاز الهضمي
- تظهر البثور على البشرة حينما يصاب الجهاز الهضمي أو المثانة بإحدى المشكلات و هذا قد يكون دليلاً على تناول الكثير من الدهون التي لا يتحملها الجسم و التي توجد في الوجبات السريعة و من أجل القضاء على هذه المشكلة ننصحكِ بشرب كميات وفيرة من الماء و الأعشاب الطبيعية و لا سيما الشاي الأخضر فهذا من شأنه أن يسهل عملية الهضم و يرطب الجسم و يخلصه من السموم.

- لمس منطقة الجبهة
- تظهر الحبوب و البثور على الوجه عند إمساك الجبهة باليدين إن كانتا متسختين و قد تظهر عند ارتداء قبعة رأس غير نظيفة أو عند تعديل قصة الشعر باستخدام اليدين أو استعمال مستحضرات الشعر.

- خلل الهرمونات
- تظهر الحبوب عندما تصاب الهرمونات بالخلل و لاسيما في مرحلة البلوغ لأن هرمون الأندروجين يعمل على تحفيز الغدد الدهنية على إفراز الزيوت بكميات أكبر من المعتاد و هذا يتسبب في انسداد المسامات و تراكم الدهون و الزيوت على البشرة كما أن نفس الأمر يحدث عند المرأة في فترة حيضها و في فترة حملها و في فترة انقطاع الطمث عنها لأنها تؤدي إلى حدوث تقلبات في هرمونات الجسم.

- مستحضرات العناية بالبشرة
- استخدام بعض مستحضرات العناية بالبشرة مثل كريمات التفتيح و واقيات الشمس لأنها تحتوي على عناصر كيميائية تؤدي إلى ظهور البثور و تجعل حالتها أكثر سوء.

- الأطعمة الدهنية
- تناول الأغذية الدهنية و الماكولات الدسمة و الشيكولاتة لا يتسبب في ظهور حبوب الشباب أو زيادة حدته كما كان يعتقد الكثيرون فقد امتنع بالفعل مرضى حبوب الشباب عن تناولها و ظهرت على الرغم من ذلك.

- الضغوط اليومية
- تعمل الضغوطات التي يتعرض لها الشخص في حياته على ظهور البثور و الحبوب على بشرته مثل الاضطرابات التي تأتي للطلاب في فترة الامتحانات أو الأعباء المنزلية و الأسرية و المالية فالعامل النفسي من أكثر العوامل الذي يتسبب في ظهور الحبوب و البثور على البشرة.

- الإمساك
- تزداد حدة الحبوب و البثور عند الإصابة بالإمساك و خاصة في الجبهة و عند الإصابة بالإمساك يفضل تناول الأغذية التي تحتوي على الألياف و شرب الأعشاب المسهلة مثل الينسون و الكراوية و الابتعاد عن استخدام المستحضرات الكيميائية.

- نقص فيتامين ب
- عند ظهور البثور و الإحمرار في منطقة الأنف يجب التأكد من أن الجسم يحصل على كفايته من فيتامين ب و التأكد من ضغط الدم.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :