facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قرار من جوجل بشأن خاصية الحذف التلقائي


23-08-2020 09:03 PM

عمون - عدلت شركة جوجل خاصية "الحذف التلقائي" لتتحول إلى إعداد افتراضي لحساب المستخدم، تقوم بمحو بيانات المستخدم بشكل تلقائي بعد مدة معينة.

جاء ذلك بعد الانتقادات الواسعة على مدى سنوات بجمعها الكثير من البيانات، لاستخدامها في الإعلانات الموجهة أو خيارات البحث مثل جوجل بلاي أو يوتيوب،

وستطبق ميزة الحذف التلقائي على الحسابات الجديدة فقط، أو الحسابات الحالية التي تقوم بتشغيل ميزة الاحتفاظ بالبيانات.

وذكر تقرير لموقع إكس بوليتن التقني أن الحذف التلقائي الجديد سيمنح جوجل إمكانية الاحتفاظ ببياناتك حتى 3 سنوات، على النقيض من إعدادات الحذف التلقائي المفعلة يدويا والتي يمكن ضبطها إلى 3 أشهر.

وأعلنت جوجل أيضا أن المستخدم سيتمكن من الوصول إلى إعدادات الخصوصية والأمان من خلال صفحة البحث الخاصة بها قريبا، وسيتمكن أيضا من التبديل إلى وضع التصفح المتخفي في متصفح كروم بسهولة أكبر، وذلك بالضغط أسفل على صورة الملف الشخصي لمدة ثانية أو اثنتين.

ويتيح وضع التصفح المتخفي تصفح الإنترنت "بشكل خاص"، مما يعني أن جوجل كروم لن يحفظ سجل البحث أو ملفات تعريف الارتباط على جهاز الحاسوب الخاص بك، ولكن هذا لا يعني أن مواقع الويب التي تزورها أو الخادم الذي تستخدمه لا يمكنه رؤية ما تفعله.

وتأتي خطوة جوجل بعد يومين فقط من إعلان شركة أبل المنافسة عن بعض ميزات الخصوصية الجديدة لبرامجها.

وإذا كان لديك حساب جوجل وتستخدم منتجاتها، مثل "جي ميل" أو يوتيوب أو كروم، فمن المحتمل أن تسجل الدخول طوال الوقت.

في هذه الحالة، يمكن تتبع نشاطك أثناء استخدام هذه التطبيقات والخدمات بواسطة غوغل الذي سيستخدم بعد ذلك هذه البيانات لتوجيه الإعلانات إليك، فضلا عن أمور أخرى.

ويمكنك العثور على معظم عناصر التحكم بالخصوصية هذه في إعدادات حسابك، وذلك بالنقر على "إدارة بياناتك والتخصيص"، ثم "إدارة عناصر التحكم في نشاطك.

وأدخلت جوجل على مرّ السنين ضوابط لحماية خصوصية بيانات المستخدمين، وبذلت جهودا لجعل هذه الميزات أكثر وضوحا لهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :