facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل نصائح المكياج للمرأة الأربعينية وفقاً للمحترفين


27-07-2020 11:29 AM

عمون-مع التقدم في السن، والتحولات التي تطرأ على البشرة بما فيها التجاعيد والخطوط الدقيقة، تتغير طريقة وضع المكياج واختيار مستحضرات التجميل لتلائم متطلبات البشرة بعد سن الأربعين. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك في هذا المقال، أفضل نصائح المكياج للمرأة الأربعينية وفقاً للمحترفين، مما يساعدك في الحصول على مكياج أنيق يبرز جمالك من دون أن يسلط الضوء على علامات التقدم في السن.

الترطيب هو الأساس
يؤكد معظم محترفي المكياج على أن الخطوة الأساسية في تطبيق مكياج لا تشوبه شائبة تبدأ بروتين متين للعناية بالبشرة يرتكز على ترطيب البشرة، الذي يعد أفضل طريقة للحفاظ على بشرة ذات مظهر شاب وحيوي ومتوهج، لا سيما أنه مع التقدم في السن، تفقد البشرة الناضجة قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة. لذلك من المهم جداً ترطيب البشرة بالكريم المرطب المناسب، الذي يساعد منتجات المكياج بالاستمرار طويلاً من دون تسليط الضوء على الخطوط الدقيقة.

ابحثي عن مكونات تساعد في امتلاء البشرة
يوضي الخبراء المرأة الأربعينية، باستخدام برايمر وكريم أساس وكونسيلر بمكونات تجعل البشرة ممتلئة، مثل حم
ض الهيالورونيك والفيتامين سي، ومضادات الأكسدة.

استخدام البودرة عند الحاجة فقط
نظراً الى أن البودرة تستقر في الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فتجعلها أكثر وضوحاً، فإن لمسة خفيفة جداً من بودرة الوجه تكفي. طبقيها عند الحاجة فقط على جوانب الأنف وفي المنطقة T، حيث يميل الجلد الى أن يكون أكثر دهنيةً.

اختاري التركيبات السائلة
احرصي دائماً على اختيار مستحضرات مكياج بتركيبات كريمية، أو سائلة، وهذا ينطبق أيضاً على البلاش والكونتورينغ وظلال العيون. نظراً الى أن البشرة الناضجة تفقد الرطوبة والمرونة، وبالتالي فإن استخدام المستحضرات بتركيبة البودرة تزيدها جفافاً وتسلط الضوء على التجاعيد والخطوط الدقيقة.

لا تتخلي عن البلاش
مع التقدم في السن، تفقد البشرة توردها الطبيعي ورونقها، فتصبح باهتة ومملة، بالتالي يعد البلاش، أو أحمر الخدود، أفضل وأسرع طريقة لجعلها متوردة ومشرقة. لكن احرصي على اختيار اللون الذي يتناسب وبشرتك ويجعلها تبدو أكثر توهجاً وإشراقاً. وضعي في الاعتبار، أن أنواع البلاش ذات التركيبة الكريمية هي الاختيار الأفضل للبشرة الناضجة، فضلاً عن أن اللون الخوخي والوردي يعد خياراً آمناً للبشرة الفاتحة والمتوسطة، في حين أن اللون البرقوقي والتوتي ودرجات الأحمر هي الأفضل للبشرة المتوسطة الى الداكنة.

تجنبي الأيلاينر الأسود
احرصي على تجنب الكحل والأيلاينر الأسود، لأنه يمنحك نظرات قاسية، واستبدليه بالأيلاينر البني أو الأخضر العميق، أو الأزرق الفاتح.

لا تترددي في اعتماد ظلال عيون بألوان مشرقة

لإضاءة وجهك وعينيك وتعزيز إشراقتهما، لا تترددي في اعتماد ظلال العيون الساطعة والمشرقة، مثل البرتقالي والخوخي والوردي الناعم، لكن احرصي على وضع القليل منها لتبدو ناعمة وليس مبالغاً فيها. والألوان نفسها استخدميها للشفاه.
(سيدتي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :