facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الأفوكادو للأزواج


22-07-2020 10:34 AM

عمون-الأفوكادو نبات ينتمى إلى فصيلة الغاريات، وهو ثمرة مكسيكية الأصل، فاكهة طبيعية ذات مذاق مميز، غنية بالمواد الغذائية التي تحسّن الصحة البدنية والجنسية.

يحتوي الأفوكادو على 25 من المغذيات الضرورية، بما في ذلك فيتامين A، B وC وE وK والنحاس والحديد والفسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وأيضاً على الألياف والبروتين والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة والتي قد تحمي من أمراض مختلفة.

يملك الأفوكادو أكثر من فائدة للجسم، وأثبتت الأبحاث أنه مفيد جداً لمن يعانون ضعف الانتصاب وخاصة مرضى القلب، وذلك لعدم انتظام الدم في دورتهم الدموية، لذلك ينصح بتناوله في الأطعمة المختلفة لهم، فهو يحتوي على فيتامين B6 وحمض الفوليك، اللذان يساعدان على تنظيم مستويات الحمض الأميني، ويرتبط ارتفاع مستوى الحمض الأميني مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي أيضاً على فيتامين E والجلوتاثيون والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وبالتالي تزيد من قوة الانتصاب في النهاية.

وبالطبع كلما كانت الدورة الدموية سليمة والقلب يعمل بشكل صحي، فهذا يعد مؤشرا لحياة جنسية سليمة، ويعتبر الأفوكادو غنيا بفيتامين B وبالأملاح المعدنية الضرورية مثل البوتاسيوم والمغنسيوم، والتي تدخل بشكل أساسي في تكوين وتغذية الحيوانات المنوية، كما يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من اللوتين، وهو واحد من المواد التي تقي من الإصابة بسرطان البروستاتا ومن إعتام عدسة العين وتلف الخلايا البصرية.

من الفوائد الأخرى للأفوكادو أنه سهل الهضم وينشط الكبد ويساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء، ويسهم في تهدئة الأعصاب وفي التخلص من التوتر، كما أنه غني جداً بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف أعراض الشيخوخة المبكرة ومكافحة بعض أشكال السرطان، وثبت أنه يحتوى على خصائص مضادة للالتهاب بسبب وجود مركبات، مثل البوليفينول والفلافونويدات ذات خصائص مضادة للالتهابات.

ويعتبر الأفوكادو منظمًا لمستويات السكر بالدم لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة، تعمل على عكس اتجاه مقاومة الأنسولين، كما يقلل الأفوكادو من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية حيث يحتوي على مستويات عالية من حامض الفوليك.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :