facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




هكذا ستغير الطاقة الشمسية مستقبل السيارات


21-07-2020 11:03 PM

عمون - مع التطور العام الذي تشهده صناعة الطاقة الكهربائية المتجددة والنظيفة، يرى البعض أن مستقبل السيارات والتنقل بشكل عام يكمن في استخدام الطاقة الشمسية واستغلالها لأقصى درجة ممكنة، ولكن ما هو مستقبل هذه التقنية في عالم السيارات؟

إستخدام الطاقة الشمسية في السيارات الخاصة المستقبلية
قدمت شركة Lightyear الهولندية الناشئة مؤخراً سيارة نموذجية بإسم لايت يير ون (Lightyear One) يمكن قيادتها لمسافات طويلة بالإعتماد على الطاقة الشمسية.

تأتي ون مع غطاء محرك وسقف مصنوع من 5 أمتار مربعة من ألواح الطاقة الشمسية المتصلة ببعضها البعض، ويتم تغليف تلك الألواح الشمسية بزجاج قوي للغاية مقاوم للصدمات.

هذه السيارة تعطينا أمل أن السيارات يمكن أن تعتمد على الطاقة الشمسية.

النقل المشترك والجماعي
تطبيق للطاقة الشمسية هو على مركبات النقل المشترك التي ستستفيد من ألواح الطاقة الشمسية لشحنها بشكل مستمر أثناء عملها نهاراً، وتخزين بعض الطاقة في بطاريات كبيرة مناسبة للعمل أثناء الليل.

وإحدى الأفكار المستندة على ذلك هي مركبات شركة Squad Mobility الصغيرة للغاية والتي تشبه عربات الجولف، حيث تعمل هذه السيارات بالشحن عبر الطاقة الشمسية، وتصل سرعتها القصوى الى 45 كم/س ويمكنها حمل شخصين، مع وجود نسخة أخرى بسرعة قصوى 80 كم/س.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :