facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الاسلامي" يطالب بالافراج الفوري عن "محادين" و "التل" .. وقيادة الحزب تزورهما


14-02-2010 05:04 AM

عمون - طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بالإفراج الفوري عن الدكتور سفيان التل والأستاذ موفق محادين ووضع حد للاعتقالات التي لا تسهم في توفير أجواء مناسبة للإصلاح ولا تتفق مع التصريحات الصادرة عن الحكومة.

وأكد "العمل الاسلامي" في بيان له السبت على أن حق التعبير "حق مصون كفلته شريعتنا الغراء ودستورنا الأردني وهو عامل قوة لا عامل ضعف".

واشار البيان إلى ان الاوضاع في الاردن "تتجه نحو التأزم"،منوهاً الى "تفاقم" معاناة الشعب الأردني بسبب الأوضاع الاقتصادية "الضاغطة"،والمتمثلة في ارتفاع المديونية وزيادة الضرائب وارتفاع أسعار السلع الرئيسية.

ولفت البيان الى أشكال شتى من الفساد آخرها "الاعتداء" على المال العام في وزارة الزراعة والذي" تسبب في هدر ملايين الدنانير الوطن بأمس الحاجة لها".

ونوه البيان كذلك الى الأوضاع النفسية والاجتماعية الناجمة عن "الخلل" في إصدار نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة والذي "ألحق ضررا بالغا بأبنائنا الطلبة وذويهم وأساء إلى سمعة شهادتنا".

وفيما يلي نص التصريح:

تصريح عن حزب جبهة العمل الإسلامي بمناسبة اعتقال الدكتور سفيان التل والأستاذ موفق محادين

في الوقت الذي تزداد معاناة الشعب الأردني بسبب الأوضاع الاقتصادية الضاغطة المتمثلة في ارتفاع المديونية وزيادة الضرائب وارتفاع الأسعار السلع الرئيسية وبسبب أشكال شتى من الفساد آخرها الاعتداء على المال العام في وزارة الزراعة الذي تسبب في هدر ملايين الدنانير الوطن بأمس الحاجة إليها والأوضاع النفسية والاجتماعية الناجمة عن الخلل في إصدار نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة التي ألحقت ضررا بالغا بأبنائنا الطلبة وذويهم وأساءت إلى سمعة شهادتنا فوجئنا باعتقال شخصيتين وطنيتين معروفتين بحرصهما على الوطن لأسباب تتعلق بحق التعبير .

إن حق التعبير حق مصون كفلته شريعتنا الغراء ودستورنا الأردني وهو عامل قوة لا عامل ضعف .

إن حزب جبهة العمل الإسلامي انطلاقا من إيمانه بحق التعبير يطالب الحكومة بالإفراج الفوري عن الدكتور سفيان التل والأستاذ موفق محادين ووضع حد للاعتقالات التي لا تسهم في توفير أجواء مناسبة للإصلاح ولا تتفق مع التصريحات الصادرة عن الحكومة .



من جهة اخرى يزور وفد من قيادة حزب جبهة العمل الاسلامي الدكتور سفيان التل والكاتب موفق محادين الموقوفين في سجن الجويدة صباح الاحد.

وذكر أمين سر الحزب محمد عقل ان المكتب التنفيذي قرر القيام بالزيارة ضمن سلسلة من اجراءات التضامن مع معتقلي الرأي المحادين والتل

واشار الى ان الوفد سيضم شخصيات قيادية من الحركة الاسلامية،

* الرسم الكاريكتوري للفنان عماد حجاج .. عن الغد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :