facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما هو تسارع السيارة وكيف يقاس؟


21-06-2020 08:54 PM

عمون - إنه رقم ستراه مذكورا دائماً عندما يتعلق الأمر بأداء السيارة، خصوصاً الرياضية منها، فما هو "تسارع" السيارة أو الـ Acceleration في الإنكليزية؟

معنى تسارع السيارة
ببساطة، التسارع هو الوقت الذي تستغرقه السيارة من أجل الوصول من سرعة الى أخرى، و"الوحدة" الأكثر استخداماً في هذا المجال هي "من 0 (أي حالة الثبات) الى 100 كيلومتر في الساعة في X عدد ثوانٍ"، اضافة الى "من 0 الى 60 ميل في الساعة (96 كيلومتر في الساعة) في X عدد ثوانٍ".

يستخدم التسارع عادةً كمقياس للأداء في السيارات الفاخرة والرياضية، ونادراً ما يذكر مع السيارات الإقتصادية.

كيف يقاس تسارع السيارة؟
من خلال ساعة التوقيت (Stopwatch)، حيث يبدأ قياس الوقت لحظة انطلاق السيارة ويتم وقف الوقت لحظة وصولها الى السرعة المرغوبة (100 كيلومتر في الساعة)، لتكشف الساعة بالتالي عن الوقت الذي استغرقته السيارة للوصول من الصفر الى السرعة المرغوبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :