facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"زووم" يعترف بمنع اجتماعات وتعليق حسابات بطلب من الصين


12-06-2020 11:03 PM

عمون - اعترف تطبيق ”زووم“ الشهير بمنعه العديد من الاجتماعات عبر الانترنت، وتعليق حسابات بعض النشطاء، بناءً على طلب من الحكومة الصينية.

وقال مسؤولو التطبيق: إن الصين تواصلت معهم أكثر من مرة خلال آيار الماضي وأوائل حزيران الجاري، وطالبتهم بإلغاء اجتماعات معينة ذات صلة بأنشطة تعتبرها غير قانونية.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، حذرت الصين تطبيق زووم بشأن اجتماعات عبر الانترنت من المقرر انطلاقها لإحياء ذكرى مظاهرات ساحة تيانانمن في بكين يوم 4 حزيران عام 1989، والتي تُعرف أيضًا باسم حادثة الرابع من حزيران.

وقال مسؤولو زووم: إن الحكومة الصينية أبلغتهم بأن هذه الأنشطة غير قانونية، وطالبت بإنهاء الاجتماعات وحسابات المنظمين، وذلك رغم أن النشطاء لا يعيشون في الصين.

وامتثل التطبيق لتعليمات الصين ومنع الاجتماعات بالفعل وعلق حسابات 3 ناشطين، هم: ”تشو فنغسو ووانغ دان في الولايات المتحدة“، بالإضافة إلى لي تشيوك يان وهو سياسي وناشط اجتماعي في هونغ كونغ.

وتمت إعادة نشاط الحسابات الـ3 التي علقها زووم لاحقًا، فيما لم تتوفر تفاصيل بشأن كيفية تحديد التطبيق للاجتماعات التي لا تناسب معايير الصين.

وتثير علاقة تطبيق زووم بالصين مخاوف عديدة، خاصة أن السلطات تسمح به، بخلاف العديد من مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك، التي غالبًا ما يتم حظرها داخل البلاد.

ويأتي اعتراف التطبيق بالاتصالات الصينية بعد مواجهته مؤخرًا أزمة تسريب مكالمات واجتماعات لأكثر من 500 ألف مستخدم؛ نتيجة ثغرة في تخزين وحفظ البيانات.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :