facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السيارات الجديدة يمكن تحديثها لاسلكياً


07-06-2020 09:22 PM

عمون - أعلن عن تقنية حديثة اسمها Over-the-air updates أو التحديثات الهوائية للسيارات، وتعمل تماماً مثلما تعمل التحديثات على الهاتف المحمول.

كيف تستفيد من التحديثات الهوائية؟
عندما تريد تغيير أو إصلاح شيء ما في سيارتك، أول خطوة ستقوم بها هي أخذ السيارة لدى الوكيل، ولكن التحديثات الهوائية تغنيك عن ذلك اذ تقوم الشركة بإصلاح (أو إضافة ميزة جديدة أو تحسين الأداء) سيارتك لاسلكياً عبر ارسال تحديث من خلال الإنترنت.

أبرز مثال على ذلك عو عندما وجدت صحيفة Consumer Reports الأمريكية مشكلة في فرامل سيارة تسلا موديل 3، فإستجابت تسلا سريعاً عبر ارسال تحديث هوائي قام بإصلاح هذا الخلل (من دون الحاجة الى أخذ السيارة الى ورشة اصلاح).

التحديثات الهوائية تطال قطع عديدة يتم التحكم بها الكترونياً، مثل الفرامل أو أنظمة القيادة الذاتية، أو المصابيح أو بعض تجهيزات المقصورة مثل المكيف أو الإضاءة المحيطية.

هل هي متوفرة في كل السيارات؟
هناك شركات قليلة تعتمد على هذه التكنولوجيا المتطورة، أبرزها تسلا، التي تعتبر أول من قدّم هذه التقنية، لتتبعها جاكوار لاند روفر وبورشه.

هذا، ومن المتوقع انتشار هذه التكنولوجيا سريعاً في عالم السيارات، لتصبح متوفرة لدى كل الشركات في المستقبل القريب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :