facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة تحضير خميرة الخبز في المنزل


18-05-2020 01:21 PM

عمون - تحتاج العديد من الوصفات الرمضانية إلى استخدام الخميرة. وقد تفاجئين أحياناً بأنها غير متوفرة لديك. وبالطبع لا يمكنك الخروج من المنزل حالياً لشرائها خصوصاً مع اتباعك قاعدة الحجر المنزلي.

ولهذا ننصحك باللجوء إلى البديل أي تحضير الخميرة في المنزل. وتحتاجين في هذه الحالة إلى حبة بطاطا متوسطة الحجم و4 اكواب من الماء.

قشري الحبة وضعيها في الماء وقومي بسلقها إلى أن تصبح طرية. قومي بتقشيرها وطحنها جيداً مع ملعقة طعام من السكر وأخرى من الملح.

امزجي المكونات وعندما يصبح المزيج فاتراً أضيفيه إلى ماء السلق ثم قومي بتغطية الوعاء واتركيه في مكان دافئ أو قومي بتغطيته بقطعة قماش سميكة.

وبعد مرور يومين أو 3 أيام تصبح الخميرة جاهزة للاستخدام. وعليك الانتباه في هذه الحالة إلى ضرورة الالتزام بالكميات المحددة. فالمبالغة في إضافة الملح تؤدي إلى جفاف الخليط. كذلك استخدمي أواني معقمة منعاً لانتقال أي نوع من البكتيريا إلى الخميرة لأنها هذا يسبب إفسادها. واعلمي أخيراً أنه لا يمكن استخدام بيكربونات الصودا كبديل لها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :