facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طريقة تحضير العرق سوس في المنزل


10-05-2020 04:55 PM

عمون - لا يمكن أن تخلو المائدة الرمضانية من المشروبات التقليدية التي تروي الظمأ وتساعد على تجديد الطاقة. ويعتبر عرق السوس أحد تلك المشروبات الأكثر شهرة. ويمكن شراؤه من المحال المتخصصة لكن مع اتباع الحجر المنزلي وانتشار فيروس كورونا المستجد من الأفضل تحضيره في المنزل والطريقة ليست صعبة.

ويحتاج هذا إلى 400 غ من بودرة عرق السوس، ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وكوب من ماء الشرب.

توضع بورة عرق السوس في كيس مصنوع من القماش الخام. تضاف إليها بيكربونات الصودا ويتم ربط الكيس جيداً ووضعه في وعاء عميق. يسكب ماء الشرب فوق الكيس في الوعاء ويترك لمدة لا تقل عن 24 ساعة مع التقليب مرة كل ساعتين ثم إضافة القليل من الماء.

في اليوم التالي تتم تصفية الماء في أكواب لتناوله خلال الإفطار مع بضع مكعبات ثلج. لكن من الأفضل عدم فعل ذلك خلال الوجبة مباشرة والأفضل الانتظار بعد الانتهاء منها بساعة واحدة على الأقل. ومن المفيد بدء هذه الوجبة بطبق من الشوربة أو السلطة ثم أخذ قسط من الراحة لمدة 15 دقيقة قبل البدء بالطبق الرئيسي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :