facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق الحفاظ على علاقتك بزوجك خلال فترة الحجر!


12-04-2020 01:06 AM

عمون-تُمثل فترة البقاء في المنزل اختباراً حقيقياً للعلاقات بين الأزواج الذين سيجدون أنفسهم مضطرين لقضاء فترات طويلة وجهاً لوجه، فقد سجلت الصين مؤخراً ارتفاعاً مفاجئاً في معدلات الطلاق، ويلقي الخبراء باللوم على فيروس «كوفيد- 19»، لذا قدمت سوزان ترومبيتي خبيرة العلاقات الأسرية نصائحها لمساعدتك في الحفاظ على علاقتك مع شريكك.

1- اتركيه وحده
تقول سوزان إنه يجب أن تقضي الزوجة بعض الوقت بمفردها، وتترك زوجها بمفرده أيضاً، حيث إن قضاء الكثير من الوقت مع الشريك يمكن أن يضر بالعلاقة بالضبط، مثل عدم قضاء وقت كافٍ معاً، لذلك من الضروري تحديد أوقات والالتزام بها.

2- توفير المناخ المناسب
اضطر الكثيرون للعمل من المنزل حالياً، وهو ما يمثل صعوبة كبيرة للأشخاص المعتادين على العمل بشكل أفضل داخل المكتب، فإذا كان شريكك يعمل من المنزل، فمن المهم توفير المناخ اللازم له، والتعامل مع الموقف كما لو كان يعمل في المكتب، وعدم مقاطعته أو التسبب في إزعاجه وتشتيت تركيزه، ومن الممكن مساعدته أو الجلوس بجانبه.

3- تبادل الحديث
قد تكون تلك الفترة فرصة سانحة لتعميق العلاقة بين الزوجين، عن طريق التحدث مع بعضهما حول مخاوفهما وما يحتاجه الطرف الآخر، وما يجب على كل طرف القيام به لتهدئة شريكه، وجعل تلك الفترة تمر بشكل أكثر سلاسة.

4- تخفيف التوتر
نشعر جميعاً بالتوتر والقلق في تلك الفترة، وربما ترى شريكك الشخص المناسب لتفريغ كل مخاوفك وهمومك اليومية، ولكن لأن كليكما في الوضع نفسه، ويشعر بالضيق نفسه، فهذا هو الوقت لإبداء الاهتمام بالطرف الآخر، ومحاولة تخفيف الوضع.

5- وقت للمرح
هناك العديد من الأشياء التي يمكن للزوجين القيام بها معاً، مثل الطهو، أو التجول البسيط في منطقة منعزلة أو لعب ألعاب في المنزل، أو ممارسة التمارين الرياضية.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :