facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




6 مستحضرات جمالية لا يمكن استخدامها يومياً


25-01-2020 11:43 AM

عمون-هل تعرفين متى تستخدمين مستحضرات التجميل الخاصة بكِ؟ اكتشفي أهم المستحضرات التي لا يمكن استخدامها بشكل يومي !

تبقى مهمة البحث عن أفضل مستحضر جمالي يناسب احتياجات بشرتك هي الأصعب. بمجرد اختيارك المستحضر المناسب وفقاً للعلامة التجارية، المكونات المستخدمة أو حتى رائحته الجذابة، قد تشعرين بالرغبة في استخدامه بشكل يومي. لذلك، انتبهي هناك بعض المستحضرات التي قد يزيد ضررها على منافعها عند استخدامها بشكل مفرط. عليكِ التأكد من عدد المرات الضرورية لاستخدام أي من المستحضرات الجمالية للحصول على أقصى استفادة وإلا تضرين بصحة بشرتك. من خلال المقال التالي، نقدم إليكِ قائمة كاملة بأهم المستحضرات التي لا ينبغي استخدامها يومياً سواء من أدوات المكياج، مستحضرات العناية بالبشرة أو الشعر.

1- الشامبو الجاف
تلجأ الكثير من النساء والفتيات لاستخدام الشامبو الجاف في حالة عدم توفر الوقت الكافي لغسيل الشعر. لكن مع ذلك، فلا يمكن استخدامه على الشعر بشكل يومي. فقد يتسبب في تعرض الشعر للجفاف والضعف، كما يعرض شعرك للتكسر مع مرور الوقت. حيث يحتوي الشامبو الجاف على بعض المكونات التي تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة على فروة الرأس وباستخدامه بشكل يومي يعمل على فقدان العناصر المرطبة تماماً.

2- المرطب العميق للشعر Deep Conditioner
الترطيب العميق للشعر من أهم خطوات العناية التي تمنحك شعر صحي وحيوي. لكن الإفراط في استخدامه يجعل شعرك أكثر جفافا، حيث يتسبب في خلل مستوى حموضة الجلد pH، مما قد يؤدي لالتهابات فروة الرأس وتهيجها. كما يؤدي كذلك لتساقط الشعر نتيجة لتلف البصيلات. يفضل استخدام المرطب العميق مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

3- بلسم الشفاه الطبي
تستخدم أنواع بلسم الشفاه الطبي لعلاج تشققات الشفاه المؤلمة، غالبا ما يتم استخدامها تحت الإشراف الطبي. لكن مع ذلك، فإن استخدامه بشكل يومي قد يضر بشفتيك ويعرضها للتلف. لذلك، احرصي على استشارة طبيبك المختص قبل تطبيق هذا المستحضر على شفتيك، فقد تحتوي على بعض المكونات الكيماوية التي تتسبب في التهابات الشفاه عند استخدامها بشكل خاطئ.

4- البرايمر
من منّا لا يعشق استخدام البرايمر قبل تطبيق المكياج؟ فيساعد على تنعيم البشرة للحصول على أساس مثالي لتطبيق مكياج متقن. ما لا نعرفه جميعاً أن البرايمر يحتوي على نسبة هائلة من مادة السيليكون، مما قد يؤدي لانسداد المسام نتيجة لتراكم الإفرازات الدهنية والتعرق الزائد، كما يساعد كذلك على ظهور حب الشباب.

5- الماسكارا المقاومة للماء
قد تفضلين استخدام تلك الأنواع المقاومة للماء من الماسكارا لتأثيرها الرائع في الحصول على رموش أكثر كثافة لفترات طويلة. لكن استخدام تلك الأنواع بشكل يومي يعرض رموشك للجفاف. كما أنها صعبة الإزالة، فتحتاجين لاستخدام أنواع قوية من مزيلات المكياج التي تحتوي على الكيماويات الضارة. لذلك، فلا يمكنكِ استخدامها إلا لمرة أو مرتين على الأكثر خلال الإسبوع.

6- مستحضرات التسمير الذاتي
تفضل أغلب الفتيات استخدام مستحضرات التسمير الذاتي أو Self Tanner للحصول على بشرة برونزية جذابة. لكن عليكِ أن تعرفي أن استخدام تلك المستحضرات بشكل يومي يدمر بشرتك، فيؤدي لتلف صبغة الميلانين الطبيعية داخل الجلد لتفقد بشرتك لونها الأصلي ومظهرها الجذاب. تجنبي استخدام مثل تلك المستحضرات بشكل يومي لتجنب العديد من المشكلات الجلدية.
(مجلة حياتك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :