facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيارات كلاسيكية أسطورية من الخمسينات


12-01-2020 10:43 PM

عمون - تعد حقبة الخمسينات واحدة من أروع الفترات بالنسبة لصناعة السيارات، حيث تم خلالها إنتاج العديد من سيارات كلاسيكية أسطورية ذات تاريخ وتراث قوي، وسوف نتعرف اليوم على بعض أهمها.

شيفروليه كورفيت 1953

أطلقت أيقونة السيارات الرياضية الأمريكية هذه في 1953، حيث تم تصنيع 300 نسخة منها فقط بأول عام مما جعلها سيارة نادرة صعبة المنال، وهي الآن تعد من التحف الفنية النادرة التي تتراوح قيمتها ما بين 189 إلى 300 الف دولار.

جاكوار XK 120C موديل 1951

بدأت هذه السيارة المميزة حياتها كمشاركة في سباق لو مان 24 ساعة 1951 المعروف، وهي تمتلك تاريخ طويل من التفوق بالسباقات والمنافسات المختلفة، وتأتي حالياً بسعر 90 الف دولار لدى ملاك السيارات الكلاسيكية.

100 اوستين هايلي 1956

تعد هذه سيارة أنيقة وجميلة للغاية، حيث تعد من أفضل سيارات حقبة الخمسينات، وهي تتمتع بتصميم عام يوحي بالفخامة والرقي.

لوتس Mk IX 1955

نصل لاحقاً إلى هذه السيارة البريطانية المميزة ذات تصميم مستقبلي الطابع تمثل صفحة من تاريخ سباقات السيارات نظراً لما قدمته من منافسة عالية، ويتراوح سعرها حالياً ما بين 80 إلى 100 ألف دولار.

الفا روميو 1952 ديسكو فولانتي

تتمتع هذه السيارة بتصميم مستقبلي كلاسيكي يبدو غريبا بعض الشيء، حيث تبدو وكأنها مصممة للسير على المريخ وليس حلبات السباقات. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :