facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




اليرموك تستحدث ماجستير علوم اللغة الفرنسية


19-12-2019 12:01 PM

عمون - صرح نائب الرئيس للكليات الانسانية الأستاذ الدكتور فواز عبدالحق ان من ابرز انجازات كلية الآداب هو انطلاق ماجستير في اللغة الفرنسية ( علوم اللغة ) حيث يعتبر البرنامج الوحيد في الاردن.

وتم قبول 20 طالبا لهذا التخصص علما بأن اثنين منهم الآن في جامعة نانت الفرنسية لقضاء فصل دراسي ويحسب لهم كفصل دراسي في جامعة اليرموك وهذا البرنامج يعتبر بمثابة شراكة مع الجامعات الفرنسية وبمساهمة من السفارة الفرنسية.

واشار الاستاذ الدكتور فواز عبدالحق إلى أهمية هذا التخصص حيث أنه يفتح آفاق واسعه في سوق العمل. وقد قامت الجامعة بتسهيل قبول الطلبة لهذا البرنامج حيث أن شرط القبول هو الحصول على مستوى ديلف B2 وفي حالة عدم الحصول عليه يمكن للطالب أخذ مساقات استدراكية بواقع (6 ساعات ) كبديل عن هذا الامتحان ويعتبر هذا انجاز كبير للجامعة للتسهيل على الطلبة شروط القبول في البرنامج وحتى لا يفقد مقعده الدراسي في حال أخفق في امتحان المستوى.

وأكد عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور محمد بني دومي أن الجامعة قد فتحت ابوابها للطلبة العرب والأجانب في هذا البرنامج ويوجد في هذا البرنامج طلبة من دولة الكويت.

ويستمر التسجيل لهذا البرنامج على الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020 وتعمل الجامعة على تسهيل أمور الطلبة بإيجاد مسار الشامل ومسار الرسالة، ولفتت رئيسة قسم اللغات الحديثة الدكتورة بتول المحيسن إلى أن الخطط الدراسية للقسم تم تجديدها وتحديثها وفق التطورات العلمية لتوفير الفرص الملائمة لخريجي القسم للالتحاق بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :