facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المهيدات في ضيافة الشيخ المهيد


01-11-2019 08:33 PM

عمون - زار الإعلامي الدكتور معاذ مهيدات وصحبه مضارب ابن العمومة الشيخ محمد بن ثامر المهيد في المملكة العربية السعودية، وكان في استقبالهم كبار شيوخ قبيلة الفدعان العنزي، وأقاموا لهم مأدبة عشاء تكريما لهم، وتسامروا في سهرة خميس رائعة بصحبة الأهل والأصدقاء.

ويتشارك المهيدات والمهيد بعلاقة قرابة قوية، حيث تعود أصولهم لقبيلة الفدعان العنزية الأصل، والتي ذاع صيت شيخها المصوت بالعشا في الجزيرة العربية وبادية الشام، حيث كان مشهورا بالكرم وإطعام الضيف.

وللمهيد تاريخ مشرف في مقاومة الحكم الفرنسي في سوريا، حيث دخل الشيخ مجحم المهيد حلب فاتحا في عشرينيات القرن الماضي، وقد شاركو في مجلس الشعب السوري في خمسينيات القرن الماضي مترئسين الكتلة الشعبية.

واستلمت عشيرة المهيد شيخة قبيلة الفدعان من عنزة، حيث انتقلت من المرحوم الشيخ ثامر المهيد لولده الشيخ أنور المهيد في الاردن، وولده الشيخ محمد بن ثامر المهيد في السعودية، وتربطهم علاقات نسب قوية بآل سعود، ولهم صيت ذائع الشهرة في الجزيرة العربية.

ويتقلد المهيدات في الأردن عدة مناصب في الجيش والشرطة ومراكز الدولة الحساسة، وشاركوا في مجلس الأمة الأردني، ويشغل الدكتور منور ثامر المهيد منصب مدير عام مؤسسة آل البيت للفكر الإسلامي، وشغل شقيقه الشيخ فواز المهيد سابقا منصب مستشار في الديوان الملكي الأردني.

والشيخ محمد بن ثامر المهيد حاصل على الماجستير في العلوم السياسية من الولايات المتحدة الأمريكية، وله شركة في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية، وله مساهمات واضحة بداية الثورة السورية في تشكيل مجلس العشائر التي شاركت في الحكم في سوريا، ويتنقل بين الأردن والسعودية وسوريا زائرا أقاربه في تلك الدول، علما أن المهيد يتوزعون في جميع دول الخليج العربي والأردن وسوريا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :