facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق الكنيست و«تمرد» على نتنياهو


05-10-2019 09:16 AM

عمون - انطلقت أعمال الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) الجديد، أمس، بطقوس رسمية، وأقسم النواب يمين الولاء، وسط قلق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من «تمرد» حلفائه عليه.

وفشل نتنياهو في تأمين تعهدات جديدة من حلفائه في أحزاب اليمين بعدم التخلي عنه في جهود تشكيل الحكومة ومواجهة اتهامات الفساد التي تلاحقه.

ومع انتشار إشاعات تفيد بأن عدداً من رفاقه في حزب «الليكود» ينوون التمرد عليه والتفاوض مع حزب الجنرالات بقيادة منافسه بيني غانتس، باشر نتنياهو العمل على إجراء انتخابات داخلية يتوّج فيها من جديد رئيساً للحزب.

وكانت المفاوضات الائتلافية توقّفت أمس رسمياً على جميع الصعد، مع افتتاح الدورة البرلمانية، باستثناء لقاء واحد كان قد بادر إليه نتنياهو مع رئيس حزب اليهود الروس أفيغدور ليبرمان، وباء بالفشل. واقترح على ليبرمان خلال اللقاء أن ينضم إلى ائتلافه اليميني، فرد عليه الأخير بالقول إنه يريد حكومة وحدة وطنية علمانية تضم «الليكود» وحزب الجنرالات و«إسرائيل بيتنا»، ودعا نتنياهو إلى الاهتمام بالتفاوض مع غانتس، كما هدّد بأنه لن يسمح بإجراء انتخابات ثالثة. وانفض الاجتماع بينهما قبل أن يكملا الساعة."الشرق الاوسط"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :