facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصدر يطالب نوابه بتعليق عضويتهم


04-10-2019 08:31 PM

عمون - سجلت مناطق عدة في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة، تظاهرات جديدة بدت حتى الآن أقل صخباً من يوم أمس، قابلتها قوات الأمن رغم ذلك بقمع واسع، أدى إلى مقتل ثلاثة متظاهرين وجرح ما لا يقلّ عن 40 آخرين، وفقاً لمصادر طبية.

وأكدت المصادر ذاتها أن بعض الجرحى اعتُقلوا من داخل المستشفيات بعد قليل من نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف، فيما أصدر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بياناً طالب فيه أعضاء كتلته البرلمانية "سائرون"، بتعليق حضورهم في البرلمان إلى حين ما سمّاه "توافر برنامج حكومي حقيقي لخدمة العراقيين".

وشهدت ساحتا الطيران والخلاني في بغداد تظاهرات تميزت بسرعة فضّها وسرعة عودتها مرة أخرى، حيث ينسحب المتظاهرون إلى الأزقة والطرق الفرعية بعد وصول القوات الأمنية وإطلاقها النار، ويعودون بعد انسحابهم منها، أو يتجهون إلى مكان قريب من الساحتين الرئيسيتين.

بالمقابل، شهدت مناطق الزعفرانية، والحسينية وحيّ أور وسبع البور والشعب وفضوة عرب وأحياء أخرى من شرق بغداد وجنوب شرقها تظاهرات أيضاً، لكنها اتسمت بكونها صغيرة لا تتجاوز العشرات في كل واحدة، وتتركز في مكان واحد دون أن يكون فيها مسير أو انتقال لمناطق أخرى، بسبب إطلاق النار الكثيف، الذي أزهق أرواح ثلاثة شبان، وجرح ما لا يقلّ عن 40 آخرين حتى الساعة الخامسة بتوقيت بغداد المحلي لهذا اليوم، وفقاً لمصادر طبية في العاصمة.

وفي الجنوب العراقي شهدت الناصرية والديوانية والرفاعي والكحلاء وعلي الغربي والبصرة، في مركز المدينة تحديداً، تظاهرات حاشدة شارك فيها المئات، وأُلقيت فيها كلمات وخطب وشعارات حملت عبارات هجومية على أحزاب دينية. وطالب متظاهرو الكحلاء بتغيير مفوضية الانتخابات للتأكد من أن أيّاً منهم لم ينتخب ممثله، في إشارة إلى التلاعب بنتائج الانتخابات. وأفاد مراسل "العربي الجديد" بأن متظاهرين حاولوا اقتحام مبنى مجلس محافظة القادسية وسط مدينة الديوانية.

في السياق ذاته، أصدر الصدر بياناً طالب فيه أعضاء تحالفه "سائرون"، بتعليق عضويتهم في البرلمان. وأضاف في وثيقة موقعة باسمه: "سارعوا فوراً إلى تعليق عضويتكم وبلا توانٍ، فهذا أملي بكم، وعدم الحضور إلى مجلس النواب إلى حين صدور برنامج حكومي يرتضيه الشعب والمرجعية، سيحتاج فيه إلى أصواتكم الحرة". وأضاف: "كما أنصح باقي الكتل بالتأسي بهذا القرار إرضاءً لله تعالى والشعب والمرجعية"، واختتم رسالته بالقول: "كفاكم ظلماً للشعب العراقي".



وكان الصدر قد دعا في وقت سابق من يوم الأربعاء إلى الإضراب العام دعماً لمطالب المتظاهرين المشروعة، على حدّ وصفه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :