facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




للمرة الثانية .. شتاينماير يزور أمريكا و لا يلتقي ترامب


02-10-2019 09:14 AM

عمون - أعلن القصر الرئاسي في ألمانيا الثلاثاء، أنه من المنتظر أن يزور الرئيس فرانك فالتر شتاينماير الولايات المتحدة، بين 30 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري، و1 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
ولا يتضمن برنامج شتاينماير في أمريكا أي لقاء مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وستكون هذه هي الزيارة الثانية لشتاينماير لأمريكا في غضون عام ونصف العام، دون أن يلتقي ترامب.
وتأتي زيارة شتاينماير بمناسبة انتهاء فعاليات "عام ألمانيا" في الولايات المتحدة، والتي انطلقت منذ احتفالات عيد الوحدة الألمانية في 3 أكتوبر (تشرين الأول) 2018، والتي شهدت العديد من الندوات والمشاريع، للتقريب بين الشعبين الألماني والأمريكي.
وذكر المكتب الرئاسي أن زيارة شتاينماير إلى بوسطن بعد 30 عاماً من انهيار سور برلين، تأتي للتذكير بإسهام الولايات المتحدة في الوحدة السلمية لشطري ألمانيا، وسترافق السيدة إلكه بودنبندر زوجها الرئيس الألماني في رحلته.
وسيحضر شتاينماير وزوجته حفلاً موسيقياً لأوركسترا "غيفاندهاوس" من مدينة لايبتسيغ، وأركسترا بوسطن السيمفوني، وسيشارك في إعادة افتتاح معهد غوته ببوسطن، كما سيجري محادثات عن قضايا الرقمنة والشعبوية.
يُذكر أن شتاينماير زار لوس أنجليس وسان فرانسيسكو في يونيو(حزيران) 2018، وافتتح منزل الكاتب توماس مان، الذي اشترته الحكومة الألمانية في 2016 لحمايته من الانهيار.
وأضاف المكتب الرئاسي أن شتاينماير يعتبر أن من واجبه الاهتمام بالعلاقات عبر الأطلسي، بعيداً عن السياسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :