دبي تستضيف بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس
01-10-2019 08:45 AM
عمون - أعلنت "ميدان- ون"، وجهة الجيل الجديد الرائدة للحياة العصرية والتسوق والترفيه، و"جالاكسي ريسر" للألعاب الافتراضية الرقمية، عن إطلاق الدورة الأولى من بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس في دبي، والتي تتضمن مسابقات رياضات "فيفا 20"، وستُقام في "ميدان غراندستاند" - للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط - على مدى يومي 12 و12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، ضمن مهرجان "غيرل غيمَر" للألعاب الافتراضية الرقمية الذي أُعلن عنه مؤخراً.
وتشمل البطولة مسابقتين في رياضات "فيفا 20"، إحداهما للصغار من المرحلة العمرية بين 6 و11 سنة، والأخرى للشباب في المرحلة العمرية بين 12 و16 سنة، بجوائز قيمة للمسابقتين تتضمن منح دراسية تصل قيمتها إلى 255 ألف درهم، بينما سيحظى الفائز بلقب بطولة الشباب على جائزة قيمتها 100 ألف درهم، في حين سيحظى الفائز ببطولة الصغار بجائزة قدرها 70 ألف درهم، فيما سيحصل الفائزان بالمركز الثاني في المسابقتين على 50 ألف درهم، و35 ألف درهم على التوالي.
ويمكن للمدارس ترشيح طالبين كحد أقصى لكل مسابقة، حيث يتنافس الطلاب المشاركون في جولات تصفية تستمر على مدى يومين وتنتهي بخروج الخاسر. ويبدأ التسجيل اعتباراً من الأحد الموافق 30 سبتمبر الجاري على الموقع التالي: www.girlgamer.gg/dubai/schools
وتلقى بطولة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس دعماً هيئة المعرفة والتنمية البشرية، و10X Media التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ومجلس دبي الرياضي. وبفضل الخبرات المتراكمة لتلك المؤسسات، فهي تتعاون لتعزيز مكانة دبي بصفتها مركزاً رائداً لقطاع الألعاب الافتراضية الرقمية وألعاب الفيديو الذي يتمتع بإمكانات نمو هائلة.
وفي هذه المناسبة، قال نائب رئيس شركة ميدان مولز، فهد عبد الرحيم كاظم: "سنواصل من خلال استضافة أول بطولة للألعاب الافتراضية الرقمية في دبي، جهودنا لبناء منصة فاعلة تلبي المطالب المتنامية لقاعدة منوعة من العملاء الذين يتطلعون إلى خوض تجربة ترفيهية إلكترونية متميزة".
من جانبها، قالت رئيس الإبداع والسعادة والابتكار في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، هند المعلا: "تجتذب صناعة الترفيه والألعاب الإلكترونية الهادفة جمهوراً متزايداً من مختلف الأعمار لممارستها واكتشاف أسرارها حول العالم، مما ساهم في نموها بوتيرة متسارعة في منطقتنا، ونتطلع إلى أن تسهم البطولات والمعارض المهنية المتخصصة في مجال الألعاب والرياضات الالكترونية في تعزيز القدرات الإداركية والإبداعية للأجيال الصاعدة، وبناء صداقات جديدة، وتنمية مهارات التفكير الناقد لديهم في إطار من المرح والسعادة، فضلاً عن نشر الشغف لديهم لاكتشاف الفرص الواعدة في هذه الصناعة، وتمكينهم من مواكبة وقيادة التغيير في مختلف قطاعات التكنولوجيا المستقبلية".