facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب ومودي يتعهدان بحرب بلا هوادة ضد التطرف


23-09-2019 08:43 AM

عمون - أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الأحد أنّهما متّحدان في حرب بلا هوادة ضدّ "الإرهاب"، وتعهّدا أمام عشرات آلاف الأمريكيين من أصل هندي بإقامة تحالف شخصي ووثيق بينهما.
وأغدق الزعيمان اللذان يتشابهان في نزعتهما القوميّة وحبّ المهرجانات الحماسيّة والتشكيك بالإعلام التقليدي، الثناء على بعضهما، في ظهور غير تقليدي داخل ملعب لكرة القدم في هيوستن.
ودخل الزعيمان الملعب بأيدٍ متشابكة، على صوت قرع الطبول لموسيقى البانغرا الهنديّة، وسط هتاف حضور يُقدّر بـ50 ألف شخص وفق المنظّمين.
وحظي ترامب بأكبر تصفيق عندما خاطب الحشد الذي يرتدي أغلبه زيّ حزب بهاراتيا جاناتا الهندي اليميني، قائلاً: "نحن ملتزمون حماية المدنيّين الأبرياء من تهديد الإرهاب الإسلامي المتطرّف".
ودعمَ ترامب الزعيم الهندي سابقاً في قرارات عدّة مثيرة للجدل هذا العام، بما في ذلك إلغاء الحكم الذاتي لكشمير ذات الغالبيّة المسلمة وإعطائه أمراً بشنّ غارات جوّية داخل باكستان ردّاً على تفجير انتحاري.
وبينما وقف ترامب في الصفّ الأمامي مستمعاً إلى الترجمة، أشار مودي بوضوح شديد إلى باكستان. وقال مودي إنّه يسعى الى وضعيّة متكافئة لكشمير والعمل على تنميتها، مضيفاً أنّ أفعاله "تُسبّب الإزعاج لبعض الأشخاص غير القادرين على إدارة بلادهم" والذين "يرعون الإرهاب".
وأشار إلى أنّ "هؤلاء الناس وضعوا كراهيتهم للهند في صلب أجندتهم السياسية".
وخارج ملعب "أن آر جي"، تجمّع متظاهرون يرتدون قمصانًا ويحملون لافتات كُتب عليها "الحرّية لكشمير"، متّهمين مودي بانتهاك الحرّيات الدينيّة، وهي قضيّة كثيراً ما أثارتها إدارة ترامب.
ويُعتبر هذا الحدث أكبر احتفال يُقام لمسؤول أجنبي في الولايات المتحدة بعد الاحتفالات التي أقيمت للبابا.
وتوجّه ستاني هوير، الديموقراطي الثاني في مجلس النوّاب، إلى الحشد بالقول إنّ الديموقراطيّين والجمهوريّين على السّواء يريدون أفضل العلاقات مع الهند.
وقال ومودي إلى جانبه "يجب على الأمريكيين والهنود السعي جاهدين لجعل وعودنا وتطلّعاتنا حقيقة لكلّ مواطنينا".
وفي حين ارتسمت ابتسامة عريضة على وجه ترامب، أكمل مودي كيل الثناء على الرئيس الأميركي، إلى درجة استحضار شعاره "اجعلوا أمريكا عظيمة مرة أخرى" في معرض إشادته بالاقتصاد الأمريكي.
وقال ترامب "سنعتني بمواطنينا الهنود الأميركيّين، قبل أن نعتني بالمهاجرين غير الشرعيّين الذين يرغبون في التدفّق إلى بلادنا".

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :