facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الدفاع الياباني: لسنا على علم بأي تورط إيراني في هجوم "أرامكو"


18-09-2019 10:00 AM

عمون - قال وزير الدفاع الياباني الجديد تارو كونو، اليوم الأربعاء، إن اليابان لم تر أي معلومات استخباراتية تظهر أن إيران متورطة في الهجمات الأخيرة على منشآت النفط السعودية.

وقال كونو في مؤتمر صحافي "لسنا على علم بأي معلومات تشير إلى إيران، وأضاف "نعتقد أن الحوثيين نفذوا الهجوم بناء على البيان الذي زعم مسؤوليتهم عنه".

وقال كونو إن "اليابان لا يمكنها المشاركة في أي انتقام عسكري بسبب القيود الدستورية وستواصل بدلاً من ذلك التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الحالية".

وتعرضت السعودية، في وقت مبكر من السبت الماضي، لهجوم واسع استهدف منشأتين نفطيتين لشركة "أرامكو" العملاقة شرق البلاد، وهما مصفاة بقيق لتكرير النفط وحقل هجرة خريص، تبنته جماعة "أنصار الله" الحوثية اليمنية، التي قالت إن العملية نفذت بـ 10 طائرات مسيرة.

وأكد مجلس الوزراء السعودي، أمس الثلاثاء، أن "الهدف من هذا العدوان التخريبي غير المسبوق الذي يهدد السلم والأمن الدوليين موجه بالدرجة الأولى لإمدادات الطاقة العالمية"، داعيا "المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لوقف هذه الاعتداءات".

رويترز







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :