facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدمرة أمريكية في ميناء بيروت


15-09-2019 10:36 PM

عمون - قالت السفارة الأمريكية لدى لبنان، في بيان لها، إن المدمّرة "يو إس إس راماج"، رست لفترة قصيرة في لبنان.

ويأتي دخول هذه السفينة الحربية الأمريكية، إلى المياه الإقليمية اللبنانية، في ظل تأجج التوتر في المنطقة، بشكل حاد.

وأشارت السفارة في بيانها، إلى أن المدمرة، القادرة على اعتراض صواريخ باليستية، رست السبت ليوم واحد في مرفأ بيروت "على هامش مشاركتها في الجهود المبذولة لضمان حرية الملاحة والتبادل الحرّ في البحر المتوسط".

ودخلت المدمرة يو إس إس راماج»، مرفأ بيروت في 14 أيلول/سبتمبر كرمز للشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة و لبنان لضمان الأمن والاستقرار في شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف البيان، أن دعوة وُجّهت إلى "مسؤولين أمريكيين ولبنانيين" لحضور حفل استقبال على متن السفينة.

ووفقا للبيان، أشارت السفيرة الأمريكية لدى لبنان إليزابيث ريتشارد، وكذلك قائد القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط نائب الأميرال جيمس مالوي، إلى "التزام الولايات المتحدة" بأن تكون "شريكاً قوياً" للجيش اللبناني، "بهدف تعزيز التعاون العسكري وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وقالت السفيرة: "تلك السفينة الأمريكية الاستثنائية، الراسية في هذه المدينة اللبنانية الاستثنائية، تقول الكثير عن الشراكة بين الجيشين الأمريكي واللبناني".

في الفترة الأخيرة توتر الوضع بشكل حاد بين الولايات المتحدة وحلفائها من جهة وإيران وحلفائها من جهة أخرى ومن بينهم "حزب الله" اللبناني.

في يوليو الماضي، فرضت الإدارة الأمريكية للمرة الأولى عقوبات على نواب من "حزب الله" في لبنان. وفي أواخر أغسطس، فرضت أيضاً عقوبات على مصرف لبناني هو "جمال ترست بنك" الذي تتهمه بتقديم خدمات مصرفية للحزب المذكور.

المصدر: afp





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :