facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا تعتقل 188 متهماً بالتورط في الانقلاب الفاشل


13-09-2019 05:10 PM

عمون - بدأت قوات الأمن التركية، الجمعة، بناء على طلب من النيابة العامة في أنقرة وأضنة(جنوب)، عمليتين أمنيتين لاعتقال 188 شخصاً، بتهمة الارتباط المحتمل بالانقلاب الفاشل، الذي وقع في يوليو(تموز) 2016، حسب ما ذكرت صحيفة (حريت) المحلية.
وأمرت النيابة العامة في أنقرة بالقبض على 23 من أفراد الجيش، منهم 16 من الضباط العاملين.
وتعتقد السلطات، أن المشتبه بهم لهم صلات بجماعة رجل الدين فتح الله غولن، المنفي في الولايات المتحدة والذي تعزو أنقرة إليه تهمة التخطيط لمحاولة الانقلاب.
ومن جهة أخرى، أمر مكتب المدعي العام في أضنة بالقبض على 165 شخصاً، لارتباطهم المحتمل بنفس الشبكة.
وتعتقد السلطات أن المشتبه بهم قاموا بتسهيل حصول أعضاء آخرين في التنظيم على أجوبة اختبارات لتسهيل دخولهم إلى مناصب رئيسية في الأجهزة الإدارية التركية.
ومنذ صيف عام 2016، تم فصل أكثر من 130 ألف موظف تركي، ويواجه حوالي 80 ألف شخص، بتهمة الارتباط بشبكة غولن ويوجدون حالياً رهن الاحتجاز انتظاراً للمحاكمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :