facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر تصدر تعليمات جديدة تضبط عبور البضائع


15-08-2019 02:07 PM

عمون - أصدرت وزارة المالية المصرية اليوم قرارا بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك، تتعلق بضوابط وإجراءات نقل البضائع بنظام الترانزيت.

وتضمنت التعديلات السماح بنقل البضائع الأجنبية غير خالصة الضريبة الجمركية إلى المستودعات المقامة خارج الموانئ أو إلى المناطق الحرة أو المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة أو الموانئ الجافة أو أي موانئ أخرى وفقا لنظام الترانزيت بعد تقديم أحد الضمانات المقبولة جمركيا.

وذكر بيان للوزارة أن هذه التعديلات تستهدف توحيد آليات التقييم الجمركي للبضائع المنقولة بنظام الترانزيت بما يتوافق مع أحكام الاتفاقيات الدولية، والحد من إساءة استغلال الامتيازات الجمركية.

كذلك تضمنت التعديلات إلزام جمرك "الإفراج" بقبول القيمة الجمركية المذكورة بجمرك "الوصول" دون الإخلال بحق المستورد.

أوضح البيان أنه كان يتم في السابق تقييم قيمة البضائع الواردة بنظام الترانزيت مرتين إحداهما بجمرك "الوصول"، والثانية في جمرك "الإفراج"، بما كان يتسبب في بعض الأحوال باختلاف التقييم، وتأخر إجراءات الإفراج وأحيانا أخرى إساءة استغلال هذا النظام وإهدار المال العام.

RT





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :