facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1.4 مليون شخص في حاجة ماسة لمساعدات في أمريكا الوسطى


09-08-2019 04:48 PM

عمون - أعلن برنامج الأغذية العالمي، اليوم الجمعة، أن تراجع المحاصيل خلال 5 سنوات في العديد من دول أمريكا الوسطى تسبب في معاناة 1.4 مليون شخص في سبيل الحصول على الطعام، ونوه إلى أن بعض الأسر ستهاجر لأن هذا سيكون خيارها الوحيد المتبقي.
وذكر البرنامج التابع للأمم المتحدة في جنيف، أن غواتيمالا وهندوراس والسلفادور ونيكاراغوا شهدت موجات جفاف طويلة وأمطار غزيرة، مما دمر محصولي الذرة والفول، وهما السلعتان الرئيسيتان من أجل عيش الكفاف في المنطقة.
وفي استطلاع للرأي أجراه برنامج الأغذية العالمي والوكالات الحكومية في الدول المتضررة، أشار 8% من الأسر إلى أنهم سيتركون منازلهم ليبحثوا عن سبل معيشة أكثر استقراراً داخل البلاد أو خارجها.
وقال المتحدث باسم صندوق الأغذية العالمي، هيرف فيرهوسيل: "غير أن الهجرة ليست حلاً"، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين سيظلون في البلاد سيواصلون المعاناة، وناشد البرنامج العالمي الجهات المانحة تقديم 72 مليون دولار لمساعدة المنطقة من أجل توفير المساعدات الغذائية، وسيستفيد من هذه المساعدات 700 ألف شخص.
وأشار أيضاً إلى الحاجة إلى برامج قوية على المدى الطويل حتى يتسنى للمجتمعات الزراعية تحمل فترات الحصاد الضعيفة الطويلة، وأضاف المتحدث أن "الطقس ووضع الحصاد في ما يطلق عليه (الممر الجاف) الذي يمتد من جنوب المكسيك إلى بنما مرتبط للغاية بالتغير المناخي".

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :