facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باريس بطلا لكأس السوبر الفرنسي


03-08-2019 05:13 PM

عمون - توج باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم للموسم السابع على التوالي بعدما حقق انتصارا صعبا وتغلب على رين 2-1 اليوم السبت في المباراة التي أقيمت على ملعب "شينزن" في الصين.

وتقدم رين بواسطة ادريان أونو (13)،ورد عليه سان جرمان بهدفين في الشوطين الثاني حملا توقيع كيليان مبابي (57) والارجنتيني انخل دي ماريا (73).

وكان سان جيرمان خسر أمام رين في نهائي مسابقة الكأس بركلات الترجيح في أبريل الماضي، ليحرز فريق منطقة بريتاني لقبه الثاني بعد 1971.

وأقيمت المباراة للعام الحادي عشر تواليا خارج فرنسا والثالثة في الصين بعد 2014 في بكين و2018 في شنزن.

وعول توخل على الثنائي الهجومي كيليان مبابي والأوروجوياني إدينسون كافاني، في ظل إيقاف النجم البرازيلي نيمار الراغب بالعودة إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني.

كما غاب عن سان جرمان لاعب وسطه الألماني يوليان دراكسلر لإيقافه والقادم السنغالي إدريسا جي، فيما جلس الأرجنتيني إنخل دي ماريا والبرازيلي تياجو سيلفا على مقاعد البدلاء.

في المقابل، غاب عن رين ظهيره الجزائري رامي بن سبعيني المتوج بلقب كأس أمم إفريقيا والسنغاليان إسماعيلا سار ومبايي نيانج.

واستهل سان جيرمان فرصه بركلة حرة لسارابيا حولها رأسية المدافع الألماني تيلو كيهرر انفجرت في عارضة الحارس التشيكي توماش كوبيك (12).

لكن بعد ثوان، تقدم رين بعد انطلاقة جميلة من كليمان غرونييه لعبها إلى بنجامان بوريجو، فعكسها الأخير عرضية داخل المنطقة الى إدريان أونو فتفوق على ديالو وتابعها في شباك الدولي اريولا (13).

صدمة الهدف دفعت سان جرمان إلى محاصرة لاعبي رين، فسدد سارابيا من بعيد قوية بجانب القائم الأيمن (16)، ثم انقذ كوبيك انفراده من زاوية ضيقة (17) وأبعد كرة الايطالي ماركو فيراتي الى ركنية (18).

بدأ بعدها مبابي (20 عاما) بالتحرك وراء خطوط دفاع رين وفي منطقته.

ومع امتصاص نسبي لغضب سان جيرمان، اختتم مبابي الشوط بتسديدة طائرة من مسافة قريبة اخفق في ايصالها إلى الشباك (40)، ثم محاولة قريبة من كافاني (44)، ليدخل رين الى غرف الملابس مع مفاجأة غير متوقعة على الأراضي الصينية.

وبين الشوطين، أخرج مدرب رين الشاب جوليان ستيفان مسجل هدف رين أونو وأدخل بدلا منه المدافع الشاب ساشا بوي.

حاول سان جيرمان تنويع طرق لعبه في الثاني، فمن تمريرة في العمق للقائد البرازيلي ماركينيوس لعبها سارابيا عرضية مقشرة الى مبابي تابعها في المرمى الخالي مسجلا هدف التعادل (57).

وأهدر الثنائي كافاني وسارابيا فرصة تسجيل هدف التقدم بعد ثوان، اثر عرضية من الجهة اليسرى للظهير الاسباني خوان برنات (60)، ثم سدد مبابي من مسافة قريبة التقطها الحارس ببراعة (61)، قبل أن يشارك دي ماريا الذي في منتصف الشوط الثاني وينجح في منح الفريق الفرنسي هدف الفوز من ركلة حرة مباشرة (73).(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :