facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختلاس 10 ملايين دولار من أموال النازحين في العراق


31-07-2019 06:01 PM

عمون - كشفت هيئة النزاهة العراقية، أمس، عن اختلاس نحو 10 ملايين دولار، من أموال مخصصة للنازحين، في محافظة نينوى، المعقل السابق لتنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.

وقال متحدث باسم الهيئة إن محققيها ضبطوا فواتير حُررت لمقاولي بناء في كردستان العراق، دون وجود أية إيصالات باستلام تلك المبالغ، وأضاف المتحدث أن المبالغ التى اقتطعت من ميزانية وزارة الهجرة والمهجرين، كانت مخصصة لإعادة تأهيل مشفيين في مدينة الموصل، إلا أن محافظ نينوى المقال، نوفل العاكوب، قام بسحبها.

وكان العاكوب قد أقيل، في مارس الماضي، عقب حادث غرق عبارة في الموصل، أودى بحياة نحو 100 شخص. وبعيد إقالته كشفت هيئة النزاهة عن فقدان 60 مليون دولار من ميزانية محافظة نينوى، اختلسها موظفون مقربون من العاكوب، بحسب تحقيقات الهيئة.

ورغم صدور مذكرات إيقاف بحق العاكوب؛ إلا أنه مايزال فاراً. وبحسب تقارير برلمانية، تسبب فساد عددٍ من السياسيين ورجال الأعمال في فقدان ما يقارب 250 مليار دولار من خزينة الدولة، منذ عام 2004.

ويأتي العراق ضمن قائمة الدول الخمس الأكثر فساداً في العالم، بحسب مؤشر مدركات الفساد، الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية.
(بي بي سي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :