facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنس الزبون .. صاروخ الكرة الأردنية


06-07-2019 04:08 PM

عمون - يعتبر أنس الزبون، المهاجم السابق بصفوف الحسين إربد ومنتخب الأردن، من النجوم الذين ستبقى مسيرتهم عالقة في ذاكرة الجماهير.

وسطّر الزبون على امتداد مسيرته الكروية الطويلة، العديد من مشاهد التألق والإبداع، فطالما ساهم بصناعة الأهداف وتسجيلها، وكان بمثابة "مصدر الفرح".

*نجومية مبكرة

لعب الزبون لعدة أندية منها العربي ومنشية بني حسن، لكن اسمه التصق بفريق الحسين إربد حيث مثله لسنوات طويلة، وكان أحد أبرز نجومه، ومعشوق جماهيره.

بدأ مسيرته مع فريق الحسين إربد، حيث تدرج بفرق الفئات العمرية، وكانت موهبته تخطف أنظار كل من تابعه.

لم يتأخر الزبون في الصعود للفريق الأول، بل إنه شق طريقه نحو النجومية بلمح البصر.

امتاز بسرعته الصاروخية، حيث كان يسبق المدافعين نحو الكرات، وتمتع بالمهارة العالية والدقة في التمرير، وهي مواصفات جعلته أحد أخطر مهاجمي الكرة الأردنية.

وكان الزبون بتألقه المتواصل وتحديداً في بداية الألفية الجديدة، مطمعاً لكثير من الأندية، لكن عشقه للقميص الأصفر، جعله يرتديه لسنوات طويلة.

وشارك الزبون مع فريق الحسين إربد في تحقيق بطولتي الدرع وكأس السوبر، ومثله في بطولات عربية وآسيوية.

وحصد الزبون في بداية الألفية الجديدة، الجائزة الشهرية لأفضل لاعب ببطولة الدوري المحلي خلال تواجده مع فريق الحسين إربد.

*الزبون مع المنتخب

لعب أنس الزبون نحو 6 سنوات بصفوف المنتخب الأردني وتحديداً خلال الفترة من "2000 إلى 2006.

وحظي الزبون باهتمام كبير من المدير الفني للمنتخب الأردني محمود الجوهري الذي وجد فيه الموهبة والمؤهلات التي من شأنها تعزيز قدرات المنظومة الهجومية، فمنحه الفرصة، واستثمرها اللاعب كما يجب.

وشارك الزبون بأول ظهور تاريخي للكرة الأردنية في نهائيات كأس آسيا 2004 في الصين، حيث سجل الهدف الثاني بمرمى الكويت، فساهم في تأهل النشامى للدور الثاني.

وبالعودة إلى تلك المباراة، تقدم منتخب الأردن على الكويت بهدف خالد سعد، وظلت الأعصاب مشدودة حيث كان لا بد من الفوز لتعزيز فرصة التأهل للدور الثاني.

وكان الزبون بالموعد، عندما ظهر بالدقيقة 89، فركض خلف تمريرة حسونة الشيخ الماكرة، ليسبق المدافعين ويضع الكرة بكل ثقة داخل الشباك، وسط فرحة أردنية كبيرة.

وفي بطولة غرب آسيا "2002"، قاد أنس الزبون، الأردن للمباراة النهائية على حساب المنتخب السوري، بعدما أحرز هدف الفوز بالوقت الإضافي وتحديداً بالدقيقة "118".

وفي بطولة كأس العرب الثامنة التي أقيمت في الكويت، قاد الزبون الأردن لبلوغ الدور نصف النهائي بعد الفوز على أصحاب الأرض "2-1"، حيث سجل الهدفين.

*الاعتزال

عاصر الزبون على امتداد مسيرته الكروية، أبرز نجوم الكرة الأردنية مثل عبدالله أبو زمع، راتب العوضات، علاء مطالقة، فيصل إبراهيم، حسونة الشيخ، عامر ذيب، بدران الشقران، محمود شلباية وخالد سعد.

وفي عام 2014، وضع أنس الزبون حداً لمسيرته الكروية، عندما أعلن اعتزاله رسمياً، بعد رحلة عطاء مميزة، قدم فيها الكثير للكرة الأردنية.(كورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :