facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قاسم: عقود الموسم الواحد وراء تراجع الكرة الأردنية


29-06-2019 04:47 PM

عمون - يرى أسامة قاسم، المدير الفني للرمثا، أن قضية عقود الموسم الواحد، تعتبر السبب الرئيسي في التراجع الذي أصاب كرة القدم الأردنية.

وقال قاسم، إن"هذه قضية يجب أن يتم تدارك أبعادها من خلال البحث عن حلول جادة ومدروسة".

وواصل: "الجزيرة الفريق الوحيد في الأردن الذي حافظ على الهيكل الرئيسي له منذ 4 سنوات، وهو الآن ينافس بقوة على كل الألقاب، ويقدم كرة تبدو الأجمل".

وتابع قاسم: "أندية كبيرة كالفيصلي والوحدات، كانت في السابق تقدم مستويات فنية أفضل، والسبب أنها كانت مستقرة على صعيد العناصر لمدة سنوات طويلة".

وأوضح: "هي مشكلة كبيرة حقا، والاتحاد الأردني يجب أن يتدخل من خلال فرض تعليمات استثنائية تراعي الواقع المالي للأندية".

وأكمل: "أتمنى من الاتحاد الأردني فرض تعليمات استثنائية تنص على تحديد مدة العقد بين النادي واللاعب بـ3 مواسم على أقل تقدير، ويستثنى من هذا الشرط فقط اللاعب الذي يتجاوز عمره عن الـ 30 عاما".

وزاد: "في بعض الأحيان كنت أتواصل مع اللاعبين لمفاوضتهم، وكانوا يصرون على التوقيع لموسم واحد فقط، وهذه مشكلة كبيرة".

وأشار قاسم إلى أن ثقافة اللاعبين في الأردن بحاجة لنضج أكبر، موضحا أنهم عندما يوقعون لموسم واحد لا يقدمون الأداء المطلوب منهم، لأن الفترة الزمنية التي يتواجدون فيها مع الفريق تحول دون ذلك.

وأكد أن اللاعب عندما يوقع لمدة موسم واحد، فإنه سيحتاج 3 أشهر ليحدث التجانس بينه وبين زملائه داخل الملعب، وهنا يكون الموسم قد انقضى نصفه، وبعد ذلك ينشغل فكر اللاعب بهوية النادي الذي سيوقع معه مع قرب نهاية عقده، فيمضي بالتالي موسمه مشتتا ذهنياً ما يؤثر على مستواه الفني والبدني".

واستطرد قاسم: "لنطلع على تجربة الفرق العالمية، ففي كل موسم تقوم بالتعاقد مع لاعبين اثنين أو ثلاثة فقط، وبعقود تمتد لخمسة مواسم".

وختم قاسم حديثه قائلاً: "من السلبيات التي أحدثتها قضية عقود الموسم الواحد في الأردن، أننا أصبحنا نشاهد فريقاً ينافس على اللقب في موسم، ويسعى للهروب من شبح الهبوط في الموسم الذي يليه، والسبب أن الفريق في موسمين ظهر بتشكيلتين جديدتين".

ومنذ بداية عصر الاحتراف انجرت الأندية شيئاً فشيئاً خلف إبرام عقود مع اللاعبين تمتد لموسم واحد فقط، الأمر الذي يمثل أزمة كبيرة تلقي بظلالها على الكرة الأردنية.(كورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :