facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الزراعة تدعو للابلاغ عن مفتعلي الحرائق


06-06-2019 02:10 PM

عمون - دعت وزارة الزراعة زارعي القمح والشعير الى ضرورة المبادرة بحصاد محاصيلهم نظرا لارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة والسائدة في جميع مناطق المملكة والتي سارعت بنضجها، وتحسبا من احتراقها بفعل هذه الحرارة العالية وتمهيدا لتسليمها لمراكز استلام الحبوب المحلية المنتشرة في أقاليم المملكة الثلاثة والتي باشرت باستلام وشراء ناتج محاصيلهم اعتبارا من تاريخ ٢٠١٩/٥/١٩ وذلك بأسعار تشجيعية دعما للمزارعين.

وتدعو الوزارة مربي الثروة الحيوانية ونظرًا للظروف الجوية السائدة وارتفاع درجات الحرارة ووجود كميات كبيرة من الأعشاب الجافة، لضرورة أخذ الحيطة والحذر اثناء الرعي بمواشيهم في المناطق الرعوية التي يتواجد بها الأعشاب الجافة وعدم رمي أعقاب السجائر في الأعشاب الجافة حفاظا على المراعي والغابات من الحرائق وتجنب الرعي في المناطق ذات الكثافة بالأعشاب حفاظا على سلامتهم وسلامة مواشيهم من لدغ الزواحف.

كما تؤكد الوزارة على مربي الماشية التعاون مع وزارة الزراعة في حال مشاهدة أي من العابثين بافتعال الحرائق في غاباتنا والإبلاغ الفوري عن ذلك كما تحث وزارة الزراعة مربي الثروة الحيوانية تجنب مواشيهم ومزارعهم ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت على المتنزهين داخل المناطق الحرجية ضرورة الانتباه والمحافظة على نظافة مناطق التنزه داخل الغابات والمناطق الحرجية.

ودعت إلى عدم إشعال النار اثناء التنزه داخل المناطق الحرجية وفي حال وجودها التأكد من اطفائها عن طريق الماء وعدم الاكتفاء بوضع التراب فوقها والتأكد من عدم قربها من مواقع الاعشاب.

وتهيب الوزارة بالمواطنين عدم القاء اعقاب السجائر على حواف الطرقات نظرا لتواجد الاعشاب الجافة لانها قد تتسبب في اشعال النار ضمن محاصيل القمح والشعير بالمناطق المحيطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :