facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




اللقب الأول لنادال وعودة فيدرر في بطولة روما للأساتذة


13-05-2019 03:12 PM

عمون- تنطلق بطولة روما للتنس، ثالث بطولات الأساتذة على الملاعب الترابية في الموسم، خلال الأسبوع الحالي، بمشاركة 17 لاعبًا من المصنفين الـ20 الأوائل عالميًا، يتقدمهم الإسباني رافائيل نادال، حامل اللقب 8 مرات.

فيما يلي التقرير الذي استعرضت من خلاله رابطة محترفي التنس، أبرز ملامح البطولة خلال الموسم الحالي:

أرقام نادال

يشارك حامل اللقب الإسباني رافائيل نادال في بطولة روما للمرة الـ 15 على التوالي، وسبق وأن حقق في البطولة 56 انتصارا وتعرض لـ6 هزائم، وفاز بـ 8 ألقاب وخسر المباراة النهائية مرتين.

ووصل نادال إلى ربع نهائي روما أو دور أفضل منه، 13 مرة في آخر 14 مشاركة له، وسيحاول أن يصبح أول لاعب خلال هذا العام يدافع عن لقب توج به الموسم الماضي بنجاح، والتتويج بلقبه الأول هذا الموسم.

طموح نوفاك

يبحث المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، عن التتويج بلقب روما للمرة الأولى منذ عام 2015، حيث خسر بعدها نهائي البطولة عام 2016 أمام أندي موراي ونهائي 2017 أمام ألكسندر زفيريف.

حلم روجر

لم يتوج النجم السويسري روجر فيدرر بلقب بطولة روما من قبل، ويعود للمشاركة في البطولة للمرة الأولى منذ أن خسرفي الدور الثالث أمام النمساوي دومينيك ثيم عام 2016، وعاد فيدرر للمشاركة على الملاعب الترابية من جديد بعد غياب 3 أعوام، في بطولة مدريد الأسبوع الماضي وودع من ربع النهائي بالخسارة أمام ثيم.

فابيو والمجد الإيطالي

وصل الإيطالي فابيو فونيني إلى أعلى تصنيف في مسيرته الإحترافية وهو الـ12 عالميًا، وسبق وأن حقق 10 انتصارات وتعرض لـ11 هزيمة في روما، وحقق أفضل نتائجه في البطولة بالوصول إلى ربع النهائي العام الماضي، وتوج فونيني بأول لقب في مسيرته الإحترافية في بطولات الأساتذة في مونتي كارلو الشهر الماضي، ويتطلع هذا الأسبوع لأن يصبح أول إيطالي يدخل بين المصنفين العشر الأوائل عالميًا منذ كورادو بارازوتي يوم 22 يناير من عام 1979.

وكان آخر إيطالي نجح في الفوز بلقب روما هو أدريانو باناتا في عام 1976، ويشارك هذا الموسم 6 لاعبين إيطاليين في البطولة إلى جانب فونيني وهم: ماركو سيكتشيناتو وأندرياس سيبي وماتيو بيريتيني ولورينزو سونيجو وأندريا باسو إضافة إلى يانيك سينير.
أرقام منتظرة

يشارك السويسري ستان فافرينكا في نسخة هذا العام وفي جعبته 497 انتصارا في مسيرته الإحترافية، ويتطلع هذا الأسبوع لأن يصبح تاسع لاعب من اللاعبين الحاليين الذي يصل إلى 500 انتصار، وبدوره يبحث الياباني كي نيشيكوري عن أن يصبح اللاعب رقم 17 من اللاعبين الحاليين الذي يحقق الانتصار رقم 100 في بطولات الأساتذة، حيث يملك في رصيده حاليًا 99 انتصار.

حملة زفيريف

وصل ألكسندر زفيريف إلى ربع نهائي مدريد منذ أيام، قبل السقوط أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، ويأمل الألماني في تحقيق نتيجة أفضل في روما، خاصة أن سجله في تلك البطولة هو 11 انتصار وهزيمتين، ووصل إلى النهائي في آخر موسمين وتوج باللقب في عام 2017.

تألق ثيم

حقق النمساوي دومينيك ثيم الانتصار في 8 مباريات من آخر 9 لقاءات لعبها، ومن بينها الفوز بلقب برشلونة دون خسارة أي مجموعة، كما وصل إلى نصف نهائي مدريد هذا الأسبوع، وتوج بأول لقب في مسيرته الإحترافية في بطولات الأساتذة في إنديان وليز هذا العام.

إبداع تسيتسيباس

يصل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس إلى روما وهو أكثر اللاعبين تحقيقًا للانتصارات هذا الموسم، محققًا فوزه رقم 27 هذا الموسم بالتغلب في نصف نهائي مدريد يوم السبت على حساب رافائيل نادال.(كورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :