facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن يستضيف لقاء العواصم العربية والدورة العربية لإدارة الجودة


28-04-2019 03:07 PM

عمون- وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على استضافة المملكة اللقاء السادس عشر لشباب العواصم العربية في تشرين الاول المقبل تحت عنوان منتدى المبادرات الشبابية واثرها على المجتمعات العربية، وكذلك استضافة الدورة العربية لإدارة الجودة في الهيئات الرياضية آب المقبل.

وقال الدكتور ابو رمان خلال اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب خلال دورته الثانية والاربعين في القاهرة: إن المجلس قرر الموافقة على اعتماد دوله فلسطين عضوا دائما في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، واستضافة لبنان للدورة العربية الرابعة عشرة للألعاب الرياضية عام 2021، واستضافة العراق الدورة الخامسة للألعاب الرياضية العربية 2025، واعتماد الأنشطة والبرامج التي تقدمت بها تونس بمناسبة تتويجها عاصمة للشباب العربي عام 2019.

وبين الدكتور ابو رمان ان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اعتمد توصيات الشباب المشاركين في لقاء صالون الشباب العربي بعمان شباط الماضي، مؤكدا حرص المكتب التنفيذي على متابعة التوصيات ونقلها الى حيز التطبيق.
وأوضح أن المجلس بحث خلال لقاءاته رفع الحظر عن الملاعب في العراق وليبيا، وخاطب اتحاد اللجان الاولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم لاجراء ما يلزم لرفع الحظر الكامل عن الملاعب بهدف إعادة احياء الحركة الرياضية وتنظيم البطولات الدولية والآسيوية والعربية على ملاعب هذين البلدين.

ولفت إلى ان المجلس دان اقتحام جيش الاحتلال الاسرائيلي مبنى اللجنة الاولمبية الفلسطينية، وكلف اللجنة الفنية بالتنسيق مع رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب لاصدار بيان من الجامعة العربية لادانة الاقتحام.

واشار إلى ان المجلس وافق على اقامة جملة من الانشطة والفعاليات العربية، من ابرزها منتدى دور الشباب في تفعيل اهداف التنمية المستدامة في سلطنة عمان، ومؤتمر دولي "شباب واحد ...فكر واحد" في مصر، ومؤتمر نصرة القدس في فلسطين، وملتقى السلام الدولي للشباب الثاني في العراق، وبرنامج رحلة المشاعر المقدسة للشباب في السعودية، ودعم المشاركة العربية في منتدى الشباب العربي الاوروبي بدورته السابعة التي ستقام في بودابست، وعقد منتدى تمكين الفتيات في المغرب، وصالون الشباب العربي الثالث في العراق، والبرنامج العربي المتقدم لاعداد مصممي العروض الرياضية في مصر، ومهرجان الألعاب التقليدية في سلطنة عمان، ودورة إدارة الفعاليات الرياضية في السعودية.
وعلى هامش اجتماعات المجلس، بحث الوزير ابو رمان مع وزير الشباب المصري الدكتور اشرف صبحي تعزيز التعاون الشبابي، مشيدا بالتجربة الشبابية المصرية في عدد من المنشآت والمرافق الشبابية والرياضية.
كما شارك أبو رمان بافتتاح الملتقى العربي الافريقي للشباب المتطوعين ورواد الاعمال، واختتام فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :