facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير فرنسي ينتقد نشر "أخبار كاذبة" بعد هجمات على غجر الروما


27-03-2019 07:00 PM

عمون- انتقد وزير فرنسي انتشار أخبار كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، بعد هجمات عديدة، على غجر الروما، في ضواحي باريس.
ونتجت الهجمات عن شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي عن محاولة أفراد من غجر الروما يقودون شاحنة بيضاء خطف أطفال.
وقال المتحدث باسم الحكومة، بنجامين غريفو، إن الحوادث أكدت "الضرورة الملحة لمكافحة الأخبار الكاذبة".
وأعلن ممثلو الادعاء في ضاحية بوبيني أمس الثلاثاء اعتقال 19 شخصاً، بينهم قاصران، للاستجواب بتهمة الاعتداء، والحرق العمد، والتجمع وبحوزتهم أسلحة.
وقال ممثلو الادعاء إنه رغم إبلاغ الشرطة عن أشخاص وحوادث مثيرة للارتياب، فإنه لم يتسن التأكد من حوادث اختطاف أو محاولة اختطاف.
وحذر غريفو من أن "هذا النوع من الشائعات، الذي ينتشر بطريقة فيروسية ومنظمة للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي، يؤدي إلى وصم طائفة معينة، وعنف في أسوأ صوره".
وأضاف " يجب أن نتمكن من تعديل ردودنا العقابية والقضائية لمواجهة العنف الذي نراه اليوم، وأيضاً للاستهدف غير المقبول لغجر الروما".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :