facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اليابان تستعين بالروبوتات في أولمبياد طوكيو 2020


24-03-2019 07:07 PM

عمون - سيكون إرشاد الجماهير من ذوي الإعاقة ونقل أمتعة الرياضيين والترجمة للسائحين من بين أبرز المهام التي ستقوم بها وحدات الإنسان الآلي (روبوت) في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، التي تتطلع لتصبح ساحة لاستعراض أحدث أساليب التكنولوجيا اليابانية.
وستكون أولمبياد طوكيو 2020 هي الأولى التي تستخدم الروبوتات التي سيكون لها دوراً محورياً في تقديم الخدمات للرياضيين والجماهير، ما سيسمح لليابان بأن تُظهر للعالم وجهها الأكثر حداثة، وتتخطى عقبات مثل نقص الأيدي العاملة أو ضعف مستوى اللغات الأجنبية بين شعب البلد الآسيوي.
وكما هو الحال دائماً، تمثل الألعاب الأولمبية للبلد المضيف فرصة لتعزيز اقتصادها من خلال السياحة والاستثمار في البنية التحتية، لكن في اليابان، أرادت الحكومة ومنظمو الدورة الذهاب لأبعد من ذلك من خلال إضفاء بعد تكنولوجي على هذا الحدث الرياضي البارز.
وقال نائب المدير العام لدورة طوكيو 2020 ، ماساكي كوميا، لدى تقديمه الأسبوع الماضي نموذجين لروبوت سيتم استخدامهما في الأوليمبياد: "نريد أن تصبح هذه الدورة هي الأكثر ابتكاراً في التاريخ من حيث استخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة، والروبوتات سيكون لها دوراً أساسياً لتحقيق هذا الهدف".
وأضاف أنه "يطمح لتكون دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو فرصة لإظهار أن الروبوتات يمكنها أن تشكل جزءاً من حياتنا اليومية".
وتسعى هذه النماذج من الإنسان الآلي لالمساعدة على تقديم تجربة أفضل للجماهير، لذلك فإن روبوت "Human Support Robot" على سبيل المثال، الذي طورته "تويوتا"، سيستخدم لإرشاد ذوي الإعاقات إلى مقاعدهم وسيحضر لهم الأغذية والشراب أو أي منتجات أخرى قد يحتاجون لشرائها.
وتنتظر اللجنة المنظمة الدفع بمزيد من الروبوتات لإنجاز مهام أخرى مثل إرشاد الزوار في وسائل النقل العامة في طوكيو، في مساعي ليصبح هذا الموعد الأولمبي هو الأكثر ابتكاراً من حيث استخدام التكنولوجيا.
وستكون مساعدة الجماهير الذين يعانون من مشكلات في الوصول لبعض الأشياء، أو مساعدة المتطوعين في رفع أشياء ثقيلة، ضمن المهام التي تستطيع القيام بها هذه الروبوتات.
وتأتي هذه النماذج للإنسان الآلي ضمن مشروع روبوت طوكيو 2020 الذي يجري تطوريه بموجب مبادرة مشتركة أطلقتها اللجنة المنظمة لدورة ألعاب طوكيو مع شركات يابانية عديدة من بينها "تويوتا" و"باناسونيك".
وبحسب المسؤول عن هذا المشروع، هيروهيسا هيروكاوا، فإن هدف المشروع "ليس عرض الروبوتات وحسب بل إثبات مدى فائدتها في الحياة اليومية وقدرتها على مساعدة الأشخاص".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :