facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأولمبياد الخاص .. الإمارات تبهر العالم باستضافة تاريخية


17-03-2019 05:51 PM

عمون - تتواصل المنافسات في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، والتي تعد حدثاً تاريخياً، سواء من حيث التنظيم أو عدد اللاعبين أو الدول المشاركة.
وأكد مسؤولون مشاركون في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص (أبوظبي 2019) أن "أصحاب الهمم خلال منافساتهم على مدى الأربعة الأيام الأولى منذ انطلاقتها شركاء حقيقيون في مسيرة النجاح والبناء والوصول إلى الحصول على الميداليات المتنوعة والتنافس على 24 رياضة فردية وجماعية مختلفة".
وتوافرت خلال المنافسات، التي تقام خلال الأربعة الأيام في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، كل مقومات النجاح عبر تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية إلى أصحاب الههم والعمل على دمجهم وتمكينهم في المجتمع.
وقال مساعد المدير الفني للعبة كرة الطائرة، عاطف حسام: "إن أصحاب الهمم أثبتوا جدارتهم خلال منافساتهم في رياضة كرة الطائرة، مشيراً إلى أنهم يملكون طاقات كامنة وقدرات مبدعة".
وأضاف عاطف حسام أن "بطولة كرة الطائرة شهدت مشاركة 34 فريقاً من 17 دولة يلعب فيها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية على الفريق ضرب الكرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم، ولكل فريق ثلاث محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة".
وأشار إلى أن "بطولة كرة الطائرة تنقسم على ثلاث مستويات المستوى الأول لاستكشاف قوة الفرق، لوضعها في مجموعات متجانسة من الناحية الفنية، إذ يهدف هذا التصنيف إلى جعل المنافسات عادلة وتنافسية ومثيرة للرياضيين والمتابعين، أما المرحلة الثانية وهي مرحلة تنافس الفرق لأخذ الترتيب في البطولة قبل الصعود للدور النهائي، بينما المرحلة الأخيرة هي مرحلة الحصول على الميداليات والترتيب من الأول إلى الرابع في كل مجموعة".
ومن جانبها قالت المديرة الفنية في مسابقات تنس الطاولة، مرام أسد دوريان، إن "منافسات تنس الطاولة شهدت خلال فعاليات الأولمبياد الخاص منافسات حاسمة".
وأضافت مرام اسد دوريان أن "مسابقات تنس الطاولة تشهد مشاركة 230 لاعباً من 96 دولة، إذ حقق منتخب الإمارات من أصحاب الهمم الميداليات الفضية والبرونزية ضمن إنجاز مزدوج في فئة الزوجي التضامنية في تنس الطاولة، موجهة الشكر لتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الذي سيشهد مزيداً من النجاحات خلال دورته الحالية".
وقالت أيضاً: "نحن فخورن بمشاركتنا في هذا الحدث العالمي الذي يؤكد رسالة حضارية انسانية لدولة الإمارات التي تستهدف تمكين أصحاب الهمم".
من جانبه أكد سكرتير فني اتحاد الإمارات لبناء الأجسام والقوى البدنية، عبدالمجيد يزبك، أن "بطولة القوى البدنية تشهد مشاركة لاعبين من 46 دولة"، مشيداً بالأجواء التنظيمية التي تشهدها المنافسات في دولة الإمارات.
وأكد رئيس الاتحاد الدولي للقوة البدنية، جاستون باراك، دعم الإتحاد الدولي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، مشيداً بتنظيم أبوظبي لهذا الحدث الإنساني الكبير الذي سيكون نقطة تحول في مسيرة الألعاب.
وأكد جاستون باراك حجم النجاح الذي يشهده الأولمبياد الخاص، واعتبره محطة من محطات منافسات الألعاب العالمية ليس على مستوى الدولة بل على المستوى العالمي.
وتستمر فعاليات دورة الألعاب العالمية في أبوظبي حتى 21 من مارس (آذار) الجاري، وذلك بحضور أكثر من 190 دولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :