facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طوكيو 2020 تقدم نموذجين لإنسان آلي لمساعدة جماهير الأولمبياد


15-03-2019 01:22 PM

عمون - قدمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، نموذجين لإنسان آلي سيتم استخدامهما لمساعدة الجماهير والمشاركين في الحدث الرياضي، في مساعي ليصبح هذا الموعد الأولمبي هو "الأكثر ابتكاراً" من حيث استخدام التكنولوجيا.
ستكون مساعدة الجماهير الذين يعانون من مشكلات في الوصول لبعض الأشياء، أو مساعدة المتطوعين في رفع أشياء ثقيلة، ضمن المهام التي يستطيع القيام بها هذان النموذجان، اللذان سينضمان إلى روبوتات أخرى ما زالت في مرحلة التطوير لعام 2020.
وتأتي كل هذه النماذج ضمن "مشروع روبوت طوكيو 2020" الذي يجري تطوريه بموجب مبادرة مشتركة أطلقتها اللجنة المنظمة لدورة ألعاب طوكيو مع شركات يابانية.
وطورت شركتا "تويوتا" و"باناسونيك" النموذجين اللذين تم تقديمها اليوم.
وأكد نائب المدير العام لأوليمبياد طوكيو 2020، ماساكي كوميا: "نريد أن تصبح هذه الدورة هي الأكثر ابتكاراً في التاريخ من حيث استخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة".
وأضاف أنه يطمح لتكون دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو فرصة "لإظهار أن الروبوتات يمكنها أن تشكل جزءاً من حياتنا اليومية".
وتسعى هذه النماذج من الإنسان الآلي لـ"المساعدة على تقديم تجربة أفضل للجماهير"، لذلك فإن روبوت "Human Support Robot" على سبيل المثال، الذي طورته "تويوتا"، سيستخدم لإرشاد ذوي الإعاقات إلى مقاعدهم وسيحضر لهم الأغذية والشراب أو أي منتجات أخرى قد يحتاجون لشرائها.
وإلى جانب هذين النموذجين اللذين تم طرحهما اليوم، تنتظر اللجنة المنظمة الدفع أيضاً بروبوتات لإنجاز مهام أخرى مثل إرشاد الزوار في وسائل النقل العامة في طوكيو.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :