facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكثر من 100 دولة تخوض منافسات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو


12-03-2019 08:32 PM

عمون - أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن عودة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، أكبر وأهم فعاليات رياضة الجوجيتسو على الأجندة المحلية والإقليمية والعالمية للرياضة، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في نسختها 11، خلال الفترة من 20-26 أبريل (نيسان) المقبل.
كما أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن نسخة هذا الموسم ستمثل امتداداً للنجاحات التي حققتها النسخ العشر السابقة على الصعيدين المحلي والدولي، وجرى الإعلان عن مشاركة محلية وإقليمية وعالمية متميزة، تتضمن نخبة محترفي اللعبة من حول العالم للتنافس على مدى 7 أيام في صالة "مبادلة أرينا" بمدينة زايد الرياضية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي رسمي نظّمه الاتحاد في فندق "الريتز كارلتون" في العاصمة أبوظبي، حيث أعلن أن صالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي ستشهد فعاليات البطولة لعام 2019، وذلك بمشاركة نخبة من أبطال اللعبة القادمين من أكثر من 100 دولة لخوض منافسات البطولة، والظفر بجوائزها المالية التي تفوق 687 ألف دولار أمريكي.
حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو
كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو بأنه سيتم الإعلان عن جائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بقيمة 198,000 دولار أمريكي بتاريخ 27 أبريل (نيسان) المقبل، حيث يقوم اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالاحتفاء بأفضل المواهب والمؤسسات الداعمة لرياضة الجوجيتسو من خلال حفل تكريمي فريد من نوعه يختتم به الموسم الرياضي 2018-2019.
جوائز نقدية تفوق 600 ألف دولار أمريكي
باعتبارها بطولة مفتوحة لمشاركة الرياضيين من جميع الجنسيات ومن مختلف فئات الأحزمة، ستشهد الفعالية، وهي آخر فعاليات قائمة البطولات المدرجة ضمن سلسلة التصنيف العالمي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لموسم 2018–2019، إقامة كل من مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو ومنافسات الباراجوجيتسو الخاصة بفئة "أصحاب الهمم" 20 أبريل (نيسان)، وبطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو يومي 21 و 22 أبريل (نيسان)، وبطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لفئة الأساتذة 23 أبريل (نيسان)، وسلسلة المنافسات لفئات الأحزمة من الأزرق إلى الأسود ضمن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وحفل افتتاح مبهر بين يومي 24 و26 أبريل (نيسان).
وبهذه المناسبة أكد نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، محمد سالم الظاهري: "فخور بوصول عدد اللاعبين واللاعبات في مدارس أبوظبي إلى الرقم 80 ألف لاعب ولاعبة في مختلف الفئات، ونفخر أيضاً بدورنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو في تحويل الجوجيتسو من مجرد رياضة إلى ثقافة مجتمع تسهم في بناء الأجيال الجديدة علي قيم الانضباط والشجاعة والتركيز والقيادة والتركيز والصبر والتحمل، وما كان حلماً بالأمس أصبح واقعاً ملموساً الآن في كافة مدارسنا".
وقال المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي: "تعتبر أبوظبي الآن الموطن العالمي لرياضة الجوجيتسو، حيث أصبحت هذه الرياضة تمتلك جذوراً راسخةً في النسيج الاجتماعي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وأضحت القيم المتأصلة التي تنشرها هذه الرياضة- كالانضباط والشجاعة والصداقة والصبر والتحمل وروح القيادة والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد- حاضرةً وبقوة في ملاعبنا المدرسية، وصولاً إلى بساط المنافسات الدولية التي تشهد حضورا استثنائيا لمحترفي الجوجيتسو الإماراتيين".
وأكد أنه خلال العقد الماضي، تمكنت رياضة الجوجتسو من تحقيق نمو استثنائي على مستوى الدولة عبر تنمية قاعدة عريضة جداً من اللاعبين واللاعبات من مختلف الأعمار، لتصبح هذه الرياضة وما ينطوي عليها من فوائد تنعكس على جمييع أطياف المجتمع، تحتل قمة أولويات أجندة الدولة الرياضية محلياً وعالمياً.
وأوضح الشامسي أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، تعود في نسختها 11، لتؤكد موقعها كمحطة عالمية أساسية ونقطة انطلاق للاعبين المحليين والمحترفين نحو التتويج بأغلى الألقاب على مستوى العالم. وهو الأمر الذي يعكس أهداف الاتحاد في توسيع رقعة اللعبة وانتشارها، واستقطاب نخبة نجوم اللعبة العالميين للمشاركة وتحقيق الإنجازات، لتصبح أرض الإمارات الموقع الأهم في تصدير النجوم للتربع على منصات التتويج الدولية والعالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :