facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عون: لبنان لا يزال يواجه معارضة اسرائيلية لترسيم الحدود البحرية


12-03-2019 05:51 PM

عمون- أكد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ان لبنان لا يزال يواجه معارضة اسرائيلية لترسيم الحدود البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة، بالرغم من الاقتراحات المقدمة بهذا الشأن.

واشاد خلال استقباله اليوم الثلاثاء وكيل الامين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا، بالتعاون الوثيق القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) بما يسهم في تعزيز الامن والاستقرار بالمنطقة الحدودية. وكان لاكروا، الذي رافقه في الزيارة قائد اليونيفيل في لبنان الجنرال ستيفانو دل كول وممثل الامين العام للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، جددا تأكيد الامم المتحدة لاهمية التعاون مع الحكومة اللبنانية في مختلف المجالات ولاسيما اليونيفيل"، متمنيا ان يتعزز هذا التعاون خصوصا بعد تشكيل الحكومة الجديدة، مقدرا الدور الذي يلعبه الجيش في اطار حفظ السلام على الحدود.

الى ذلك، دعا الرئيس اللبناني فرنسا والدول الاوروبية الى مساعدة لبنان على إعادة النازحين السوريين الى المناطق الآمنة في سوريا. وقال خلال استقباله اليوم وفدا نيابيا فرنسيا إن عدد النازحين الذين عادوا من لبنان حتى الآن بلغ 671 الفا، وابلغنا رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي بعد زيارته الى سوريا انهم يعيشون في ظروف جيدة.

وأفاد مصدر أمني لبناني بأن الجيش اللبناني شرع باقفال جميع المعابر غير الشرعية على طول الحدود بين لبنان وسوريا، خصوصا في منطقة البقاع الشمالي.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :