facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




التاريخ يعاند يوفنتوس قبل لقاء أتلتيكو


10-03-2019 07:06 PM

عمون - يقف تاريخ يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا عائقاً أمام آمال فريق "السيدة العجوز" في تحقيق الانتفاضة في مباراته ضد أتلتيكو مدريد بإياب ثمن النهائي بعد هزيمته ذهاباً بثنائية نظيفة، فالفريق الإيطالي لم يتمكن من قلب خسارته بهدفين دون رد في ذهاب دور إقصائي بالتشامبيونز ليغ.
وقبل الموسم الحالي، سبق وخسر يوفنتوس خمس مرات لقاء الذهاب بدور إقصائي في التشامبيونز ليغ بهدفين نظيفين، دون أن يتمكن قط من قلب الخسارة إلى فوز ومن ثم التأهل للدور التالي.
وتعود الحالة الأولى في تاريخ اليوفي إلى نصف نهائي كأس أوروبا (المسمى القديم لدوري أبطال) في موسم 1967-1968 عندما سقط "السيدة العجوز" تحت قيادة الباراغوياني إيربيرتو هيريرا أمام بنفيكا.
فكان بنفيكا تغلب على اليوفي بهدفين نظيفين ذهاباً في ملعب "النور" بلشبونة قبل أن يفوز أيضاً في لقاء الإياب بتورينو بهدف دون رد.
وفي موسم 1973-1974 خسر يفونتوس ذهاباً في ثمن النهائي أمام دينامو دريسدن الألماني بثنائية نظيفة وودع البطولة رغم فوزه إياباً 3-2.
وبعد عامين، ودع يوفنتوس البطولة من ثمن النهائي أيضاً على يد فريق ألماني آخر هو بروسيا مونشنغلادباخ الذي فاز على "السيدة العجوز" 2-0 ذهاباً وتعادل معه 2-2 في تورينو.
وفي موسم 2005-2006، مع إقامة البطولة بالمسمى الجديد "دوري أبطال أوروبا" خسر اليوفي أمام آرسنال ذهاباً في ربع النهائي بهدفين نظيفين وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.
والحالة الأخيرة في موسم 2012-2013 عندما اصطدم يوفنتوس ببايرن ميونخ في ربع النهائي وخسر بهدفين نظيفين في ألمانيا وبنفس النتيجة إياباً في إيطاليا، علماً بأن الفريق البافاري توج حينها باللقب.
وفي مباراة الثلاثاء المقبل يتطلع يوفنتوس بقيادة المدرب ماسيميليانو أليجري والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتغيير تاريخ بطل إيطاليا والتقدم في البطولة التي تغيب عن خزائن "البيانكونيري" منذ 1996.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :