facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتحاد الجوجيتسو يستعد لانطلاق نهائي كأس نائب رئيس الإمارات


01-03-2019 01:47 PM

عمون - أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن استكماله الاستعدادات النهائية لانطلاق الجولة الثالثة والختامية من بطولة كأس نائب رئيس الإمارات للجوجيتسو، في نسختها الأولى هذا العام، والتي ستقام غداً السبت في مجمع ند الشبا الرياضي بدبي، بمشاركة 12 نادياً و210 لاعبين.
قال عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يوسف عبدالله البطران: "نجحت بطولة كأس نائب رئيس الإمارات في تعزيز روح المنافسة بين الأندية المشاركة، وهو ما دفع بالمدربين والقائمين على إدارة الفرق واللاعبين إلى تبني نهج جديد في تطوير اللاعبين والارتقاء بمستوياتهم ليتمكنوا من اللعب ضمن مجموعات والسعي نحو الفوز بأسلوب مختلف عن المنافسات الفردية".
وأشار البطران إلى أن الجولة الثالثة والنهائية التي سنشهدها السبت، ستسهم في معرفة مستوى اللاعبين المشاركين من حيث الإعداد الفني، في سبيل حجز مقعد لهم ضمن المنتخب الوطني، ولكن الأهم من ذلك، أن هذه المنافسات ستعيد صياغة أسلوب المنافسات في المواسم الرياضية المقبلة، عبر تجهيز اللاعبين والأندية للعب والفوز بالألقاب في موسم 2019 – 2020، وهو ما بدأنا نتلمسه في مستوى الأندية في كل جولة مقارنة بسابقتها.
ويواصل نادي العين سعيه إلى الحفاظ على صدارة الترتيب العام، وتوسيع الفارق مع وصيفه نادي الوحدة، بينما يعتزم نادي الجزيرة الذي حل في المركز الثالث في ختام الجولة الثانية إلى تعزيز مركزه نحو اللقب.
وتتمتع البطولة بأهمية استراتيجية بالنسبة للاعبي الجوجيتسو على المستوى المحلي، إذ تعتبر واحدةً من بطولتين محليتين فقط تتيح للأندية الرياضية على مستوى الدولة فرصة التنافس على واحد من أبرز الألقاب الوطنية، بعد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، سعياً لحصد أكبر عدد من الميداليات الملونة ونيل كأس البطولة ذو التصميم الفريد، في الجولة الختامية منها.
الحزام المفتوح
تتوزع منافسات الجولة الختامية من بطولة كأس نائب رئيس الإمارات للجوجيتسو على 5 أبسطة، لتتيح للاعبين فرصة اللعب بنظام "الحزام المفتوح بالأوزان"، والذي يشمل ثلاث فئات تتمثل في فئة الرجال فوق 21، وفئة الشباب تحت 21، وفئة الناشئين تحت 15، و16، و17.
وأوضحت اللجنة الفنية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو أن اللعب بنظام "الحزام المفتوح بالأوزان" يتيح للاعبين فرصة خوض غمار المنافسات مع لاعبين أكثر منهم خبرة، إذ سيتمكن أصحاب الحزام الأبيض والأزرق من التعرف إلى القواعد التي تطبق في منافسات الأحزمة السوداء، وسيتمكنون أيضاً من التنافس مع مختلف ألوان الأحزمة، وهو الأمر الذي سيمكنهم من كسب المزيد من الخبرة.
دور بالإعادة
وتبنى اتحاد الإمارات للجوجيتسو أسلوباً تحكيمياً مختلفاً فيما يخص هذه البطولة، ويعرف باسم (دور بالإعادة)، والذي يمكن اللاعبين الخاسرين من العودة للعب في مباراة ثانية قبل خروجهم من المنافسات بشكل نهائي، ليتنافسوا على الميدالية البرونزية.
وتركز التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة على تمكين لاعبي الأندية المحلية وتأهيلهم لخوض منافسات بمعايير وقوانين مشابهة لتلك التي تطبق في البطولات الآسيوية والدولية، خصوصاً بطولة العالم للجوجيتسو، لتعريفهم بالآليات والتقنيات المتبعة في هذه البطولات، وصقل مهاراتهم ورفع مستوى لياقتهم الجسدية، ليكونوا على أكمل استعداد للمنافسة على أهم الألقاب الدولية.
جوائز مالية
يذكر أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو يعتمد في بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو نظام جوائز يمنح من خلاله الجائزة المالية الكبرى إلى الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وفقاً لمجموع النقاط التي تم حصدها خلال جولات البطولة.
وأضافت اللجنة أن منافسات الجولة الأولى والثانية من بطولة كأس نائب رئيس الإمارات أظهرت تطوراً ملحوظاً في مدى فهم اللاعبين للقواعد المطبقة في البطولة التي تتبع معايير وقوانين مشابهة لتلك التي تطبق في البطولات الآسيوية والدولية، وهو الأمر الذي يعمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو جاهداً على صقله لدى اللاعبين المحليين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :