facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كورديرو يدعو لإقامة بطولة موحدة للأمريكتين في 2020


27-02-2019 06:15 PM

عمون - وجه الاتحاد الأمريكي لكرة القدم الدعوة إلى كل من الاتحادات الوطنية العشرة للعبة في قارة أمريكا الجنوبية لإقامة بطولة كرة القدم لمنتخبات اتحادي أمريكا الجنوبية (كونميبول) وكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في عام 2020، وفي نفس توقيت إقامة فعاليات بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).
وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن العرض يتضمن ضماناً مالياً للمنتخبات المدعوة واتحاداتها الوطنية بقيمة 200 مليون دولار.
ووجه رئيس الاتحاد الأمريكي للعبة، كارلوس كورديرو، هذه الدعوة في خطاب أرسله أمس الثلاثاء إلى كل من الاتحادات العشر الأعضاء بالكونميبول.
وكان مسؤولو كرة القدم في الأمريكتين ناقشوا العام الماضي إقامة بطولة تضم منتخبات من اتحادي الكونميبول والكونكاكاف وتقام بصفة منتظمة كل أربع سنوات، ولكنهم لم يتوصلوا لاتفاق ما دفع الاتحاد الأمريكي لتوجيه هذه الدعوة من أجل ملء الفراغ في جدول مباريات منتخبات القارتين.
وأوضح كورديرو، في خطابه، وجود ضمان لكل منتخب واتحاده الوطني بملايين الدولارات نظير المشاركة في البطولة، ومكافآت للفريق عن كل نقطة يحصل عليها في مبارياته بالبطولة.
وطبقا للخطاب، يستطيع الفائز باللقب الحصول على مبلغ إجمالي يصل لأكثر من 11 مليون دولار.
ودعا كورديرو مسؤولي اتحادات الكونميبول للاجتماع في ميامي الأسبوع المقبل من أجل مناقشة الاقتراح.
وتشبه البطولة المقترحة في شكلها ونظامها النسخة المئوية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي استضافتها الولايات المتحدة أيضاً في 2016 بمناسبة مرور 100 عام على أول نسخة من بطولات كوبا أمريكا، حيث شاركت فيها جميع المنتخبات العشرة الأعضاء في الكونميبول إضافة لستة منتخبات من الكونكاكاف.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :