facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان: سنواصل اعادة النازحين السوريين ولن ننتظر الحل السياسي


26-02-2019 11:00 PM

عمون- ابلغ الرئيس اللبناني ميشال عون الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن المشترك في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، خلال استقبالها اليوم الثلاثاء، "أن لبنان سيواصل العمل لاعادة النازحين السوريين الى المناطق الامنة في سوريا ولن ينتظر الحل السياسي للازمة السورية الذي قد يطول"، مجددا "التأكيد على العودة الآمنة لهؤلاء النازحين".
واكد الى "حرص لبنان على عدم تعريض السوريين العائدين لأي مخاطر، علما ان المعلومات التي ترد الى بيروت تشير الى ان العائدين يلقون رعاية من السلطات السورية التي وفرت لهم منازل جاهزة وبنى تحتية ومدارس، وهذا ما يمكن للاتحاد الاوروبي وغيره من المنظمات الدولية التأكد منه".
ولفت "الى وجود مقاربتين متناقضتين لمسألة النزوح السوري، فالاتحاد الاوروبي يتخذ قرارات سياسية، في حين ان قرارات لبنان اسبابها اقتصادية- اجتماعية ". وجدد "التأكيد على التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والامنية على لبنان بفعل استمرار وجود مليون و 500 الف سوري على اراضيه"، مقترحا" ان يصار الى دفع المساعدات الدولية الى النازحين بعد عودتهم الى ارضهم تشجيعا لعودتهم، لان توزيع المساعدات على النازحين في لبنان، اضافة الى الاعمال التي يقومون بها وينافسون اليد العاملة اللبنانية من دون ان يرتب ذلك اي موجبات للدولة اللبنانية، فكل ذلك يدفعهم الى البقاء حيث هم، ويؤدي الى تزايد هجرة الشباب اللبناني الى الخارج".
أما موغريني فجددت خلال اللقاء" تأكيد استعداد دول الاتحاد الاوروبي الاستمرار في تقديم المساعدات للبنان".
وكانت موغريني افتتحت ورئيس الحكومة اللبنانية المقر الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي في بيروت على ان يعقدا اجتماعا ثنائيا بعد الظهر.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :