facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس إندونيسيا يتعهد بتحويل 30 مليار دولار للقرى إذا فاز بفترة جديدة


26-02-2019 12:18 PM

عمون - تعهد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو بزيادة الأموال التي تقوم الحكومة بتحويلها للقرى في رابع أكثر بلدان العالم سكانا إلى نحو 30 مليار دولار في الأعوام الخمسة المقبلة إذا فاز بفترة ثانية في أبريل نيسان.

وثمة جدل بشأن كفاءة البرنامج الذي يحمل اسم (صناديق القرى) بينما توجد مخاوف من أن تزيد التحويلات المالية الفساد.

وأعلن ويدودو، الذي يخوض الانتخابات أمام الجنرال العسكري السابق برابو سوبيانتو، هذا التعهد في كلمة بثها التلفزيون مساء يوم الأحد.

وقال إنه بحلول نهاية العام الحالي ستكون حكومته حولت 257 تريليون روبيه (18.36 مليار دولار) إلى القرى مضيفا أن ذلك سيزيد إلى 400 تريليون روبيه (28.54 مليار دولار) إذا فاز بفترة رئاسة أخرى مدتها خمسة أعوام.

وقال ويدودو لآلاف من أنصاره في قاعة مؤتمرات في سنتول جنوبي جاكرتا ”يعيش نصف سكان إندونيسيا في قرى ومستوى الفقر هناك أعلى من المدن“.

وأضاف ”بتحسين استغلال (الصناديق) سيجري توزيع الثروة على نحو أكثر عدلا في القرى النائية“.

وألقى جهاز مكافحة الفساد في إندونيسيا القبض على المئات من المسؤولين في القرى بسبب الفساد منذ إطلاق برنامج صناديق القرى في عام 2015.

وتظهر إحصاءات مكافحة الفساد في إندونيسيا أنه حتى أواخر العام الماضي كانت هناك 181 قضية فساد متصلة بهذا البرنامج. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :