facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لاعب كندي شاب يبلغ نهائي بطولة ريو المفتوحة للتنس


24-02-2019 01:38 PM

عمون- أصبح الكندي الشاب فيلكس أوجيه-ألياسيم أصغر لاعب يبلغ المباراة النهائية لإحدى بطولات المحترفين من فئة 500 نقطة يوم السبت عندما تغلب على بابلو كويفاس 6-3 و3-6 و6-3 في قبل نهائي بطولة ريو المفتوحة للتنس.

وسيلتقي اللاعب البالغ من العمر 18 عاما يوم الأحد مع لاسلو دييري في معركة بين اثنين يخوضان أول مباراة نهائية في مسيرتيهما عقب انسحاب الياش بيديني منافس اللاعب الصربي من مباراتهما في الدور قبل النهائي بسبب الإصابة.

ولم يسبق لأوجيه-ألياسيم الوصول إلى قبل نهائي أي بطولة للمحترفين قبل قدومه للبرازيل لكنه قدم أداء رائعا أمام منافسه القادم من أوروجواي والفائز بلقب ريو المفتوحة في 2016.

ونجح اللاعب الكندي في 88 بالمئة من إرساله الأول في المجموعة الثالثة الحاسمة وأنقذ خمس نقاط لكسر إرساله حصل عليها كويفاس البالغ من العمر 33 عاما.

وأوجيه-ألياسيم هو رابع لاعب شاب فقط يصل إلى نهائي إحدى بطولات المحترفين من فئة 500 نقطة منذ انشائها في 2009.

واللاعب الشاب السابق هو المصنف الثالث على العالم حاليا ألكسندر زفيريف الذي بلغ نهائي بطولة هاله في 2016 وعمره 19 عاما.

ويحتل أوجيه-ألياسيم المركز 104 عالميا في الوقت الحالي وسيدخل بانتصاره في قائمة أفضل 100 لاعب عند إصدار التصنيف الجديد يوم الاثنين. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :